• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«عين دبي» تتربع على رأس قائمة المنافسة كأطول عجلة ترفيهية في العالم عند الفراغ من تشييدها، وبتصميمها الذي يشكل إنجازاً هندسياً غير مسبوق في جزيرة بلو واترز

«عين دبي» العجلة الترفيهية تناطح سحب المنافسة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

ألبانو بونت *

بدأت المدن حول العالم خلال السنوات القليلة الماضية، تنافس بعضها البعض في مضمار أطول العجلات الترفيهية في العالم. ومن عين لندن إلى سنغافورة فلاير ومن ستار في مدينة نانتشانج الصينية إلى هاي رولر في لاس فيجاس، تحتدم منافسة عالمية لنيل شرف لقب أطول عجلة ترفيهية في العالم.

وفي أميركا، يجري العمل حالياً في إنشاء عجلة نيويورك من قبل سلطات جزيرة ستاتن في مدينة نيويورك كواحدة من معالمها البارزة في المستقبل. ومن المخطط إنجاز أعمال العجلة بنهاية 2017، لتصبح الأعلى في العالم، لكن وعلى صعيد منافسة العجلات الترفيهية حول العالم، ربما يصعب على نيويورك الاحتفاظ باللقب طويلاً.

وتحدو المخططين ثقة كبيرة في تجاوز تصميمهم بسهولة للمنافسة الحالية، حيث تزيد عجلة نيويورك في طولها عن عين لندن بطولها البالغ 443 قدماً وسنغافورة فلاير بنحو 541 قدماً، كما تفوق عجلة نيويورك بطول 630 قدماً، هاي رولر في لاس فيجاس التي يناهز طولها 550 قدماً والمكونة من 28 كابينة مغلقة، والتي تعتبر الأطول في العالم في الوقت الحالي.

ومن المخطط أن تحتوي عجلة نيويورك 36 كابينة، ليبلغ إجمالي حمولتها 1440 شخصاً في الجولة الواحدة مع وزن من المتوقع أن يصل إلى 7 آلاف طن عند الانتهاء منها.

لكن وعلى الطرف الآخر من حلبة التحدي، تتأهب عين دبي للتربع على رأس قائمة المنافسة كأطول عجلة ترفيهية في العالم عند الفراغ من تشييدها. وبتصميمها الذي يشكل إنجازاً هندسياً غير مسبوق في جزيرة بلو واترز، من المنتظر أن تقف العجلة شاهقة عند ارتفاع يقدر بنحو 821 قدماً مكونة من 48 كابينة مكيفة الهواء، تتيح لمن بداخلها فرصة الاستمتاع بالنظر لأبرز معالم مدينة دبي.

ومن المخطط أن يحتوي مشروع الجزيرة الصناعية بكلفته البالغة 1,6 مليار دولار، مرافق أخرى بجانب مشروع عين دبي، ومن ضمن هذه المرافق، السوق العربية التقليدية ومطاعم ومركز تجاري وردهة طعام وفندق فئة خمس نجوم. ويضم المشروع كذلك، غابة استوائية مغلقة، تشابه لحد كبير الغابات المطرية الاستوائية الحقيقية، حيث تحتوي على أكثر من 3 آلاف من الفصائل النباتية والحيوانية. وتعكف شركة ميراس، على تنفيذ هذا المشروع بجانب فريق من المقاولين من بينهم مامويت، الشركة الهولندية الخاصة المشاركة في عجلة نيويورك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا