• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تراقب مشاكل غسالات «سامسونج» عالمياً

«الاقتصاد»: لن نتوانى عن سحب أي منتج لا يطابق المواصفات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أكدت وزارة الاقتصاد متابعتها عمليات سحب المنتجات والأجهزة الاستهلاكية والغذائية عالمياً وإقليمياً بصورة يومية، مشيرة إلى أن الوزارة لم تتلقَّ حتى الآن شكاوى بشأن غسالات «top-lod» التي تنتجها شركة «سامسونج»، وسجلت شكاوى من العملاء في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بحدوث انفجار أثناء الاستخدام، مؤكدة أن في حال حدوث تلك المشكلة أو ظهور عيوب بالمنتج سيتم سحب المنتج فوراً بالتنسيق مع وكلاء الشركة في الإمارات، حسب الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة.

وأشار إلى أن الوزارة تطبق إجراءات صارمة، في حال توقف مزود السلعة عن السحب، حيث تقوم بالتنسيق مع الدوائر المحلية بمراقبة مدى الالتزام بالتطبيق، واتخاذ إجراءات معاقبة المخالفين بخطوات تصل إلى حد إغلاق المنشأة وتحويل المخالفة إلى القضاء.

وأكد النعيمي، التنسيق المستمر بين وزارة الاقتصاد مع أجهزة حماية المستهلك في دول مجلس التعاون الخليجي بشأن عمليات استدعاء السلع، وتبادل البيانات وتطبيق الخطوات الخاصة باستدعاء السلع بجميع قطاعاتها، وفق معايير موحدة في كل أسواق المجلس، إضافة إلى تفاعل الوزارة مع عمليات الاسترداد الخاصة في السوق، للمحافظة على حقوق المستهلك، مشيراً إلى أنها مستمرةً في سحب السلع الضارة بالمستهلكين، وذلك بالتعاون مع الدوائر الاقتصادية ومنافذ البيع .

وأشار إلى تطبيق الوزارة أحدث الممارسات العالمية في تنفيذ حملات الاستدعاء ومتابعتها بشكل فاعل، والتحقق من وجود أي منتجات معيبة في السوق المحلي يتم الإعلان عن سحبها دولياً، أو التي يتم التواصل والتنسيق بشأنها مع منافذ البيع المحلية، بهدف المحافظة على حقوق المستهلكين.

وأضاف «تستمر وزارة الاقتصاد في متابعة عمليات الاستدعاء وسحب السيارات وفقاً لمقتضيات السلامة والأمان، وتزامناً مع عمليات السحب من الأسواق العالمية»، لافتاً إلى أن السحب يتم بالتعاون مع وكلاء السلعة في الدولة، ومتابعة عمليات الرقابة المحلية والمتابعة المستمرة للملاحظات والشكاوى التي تتلقاها من المستهلكين أو عبر متابعة حالات الاستدعاء والسحب إقليمياً وعالمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا