• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حددت الأرقام الانتخابية للمتنافسين

لجنة انتخابات «غرفة أبوظبي» توافق على انسحاب 5 مرشحين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

وافقت لجنة الإشراف على انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في اجتماعها الأخير نهاية الأسبوع الماضي، على قبول طلبات انسحاب 5 مرشحين، ليتراجع بذلك عدد المتنافسين النهائيين إلى 72 مرشحاً، منهم 63 مواطناً، و9 من الأجانب، فيما حددت اللجنة الأرقام الانتخابية الخاصة بالمرشحين، والتي تبدأ من الرقم 10 بناء على الترتيب الأبجدي.

وأقرت اللجنة طلبات انسحاب 3 رجال أعمال مواطنين، هم محمد مهنا القبيسي، ونهيان حمد سالم بالركاض العامري، ومحمد حسين محمد الخوري، إضافة إلى مرشحين أجنبيين «يحملان الجنسية الهندية»، هما كونهي محيي الدين، وكارياداث حمزة كوتي.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ «الاتحاد» أن أحد المرشحين أرجع طلب انسحابه إلى الاعتراض على بعض إجراءات التصويت الخاصة بعضوية الشركات، بزعم قبول اللجنة رسائل تفويض من الشركات قبل إعلان القائمة النهائية للمرشحين.

بيد أن الغرفة أكدت أنه رغم أن القانون لم يحدد موعداً محدداً لتقديم رسائل التفويض أو قبولها، إلا أنه لم يتم قبول أي رسائل تفويض قبل إعلان القائمة النهائية للمرشحين، فيما تم استقبال عدد محدود جداً من رسائل التفويض خلال الأسبوع الماضي، والتي تم صدورها جميعاً بعد إعلان قائمة المرشحين.

وأكدت لجنة الإشراف على الانتخابات، أنها أخذت بعين الاعتبار التنافس بين المرشحين، وما ينتج عن ذلك من إطلاق للشائعات، ما قد يدفع بعض المتنافسين إلى اتخاذ قرارات بناء على افتراضات غير حقيقية، مشددة على التزامها بالشفافية في كافة الإجراءات والقرارات المتعلقة بسير العملية الانتخابية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا