• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإنترنت ممنوع بقرار «بيب» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

محمد حامد (دبي)

كشف الأرجنيتني بابلو زاباليتا لاعب مان سيتي، عن الوجه الآخر للمدير الفني للفريق بيب جوارديولا، الذي يفرض أعلى درجات الانضباط على اللاعبين داخل وخارج الملعب، فالأمر بالنسبة إلى المدرب الإسباني لا يتعلق بالجانب التكتيكي أو البدني فقط، بل يتعداه إلى جوانب انضباطية تجعل اللاعبين في قمة التركيز طوال الوقت.

وأكد زاباليتا أن جوارديولا يمنع الإنترنت وكل أشكال الاتصالات عن اللاعبين طوال فترات وجودهم في النادي، كما يتمسك بسياسة جمع اللاعبين على مائدة واحدة في وجبتَي الإفطار والغداء، بهدف التأكد من منح اللاعبين الغذاء السليم وبطريقة علمية تساعد في الارتقاء بمستوى الأداء الذهني والبدني، فضلاً عن أهمية ذلك في التقارب النفسي بين عناصر الفريق.

وفي تصريحات للصحافة الأرجنتينية نقلتها صحافة إسبانيا، تحدث زاباليتا عن جوارديولا وقال «حلمتُ دوماً بالعمل مع أفضل المدربين في العالم، والآن أنا أتدرب على يد أحد هؤلاء، هو بالفعل أحد أفضل العقليات التدريبية في العالم، نحن نتعلم معه كل ما يحيط بعالم كرة القدم، بل إنه يجعلنا نتعلم كيف تكون حياة اللاعب المحترف، والأهم من ذلك هو شخص ملهم في حب كرة القدم».

وعن الجوانب الانضباطية التي يفرضها جوارديولا قال زاباليتا «نتناول الإفطار والغداء في النادي معاً، وهذا ما يتم تطبيقه إجبارياً على الجميع من لاعبين وجهاز فني داخل النادي، بل إن خدمة الإنترنت مقطوعة من أجل ضمان أعلى درجات التركيز». وكان جوارديولا أصدر تعليمات مشددة للاعبين عقب أزمة يايا توريه ووكيل أعماله الذي تحدث بطريقة أثارت غضب الجميع في مان سيتي بأن يلتزم الجميع بعدم التحدث إلى الإعلام فيما يخص قضايا وشؤون الفريق، مع إلزام اللاعب ووكيل أعماله وكذلك عائلة اللاعب بعدم التحدث في أي أمور تخص النادي للإعلام، من أجل توفير الهدوء التام، وعدم ترك الفرصة لوسائل الإعلام لإشعال حُمّى الخلافات التي قد تحدث بين اللاعبين والجهاز الفني لأي سبب.

ويشتهر جوارديولا بأسلوبه الانضباطي الصارم منذ وجوده على رأس الجهاز الفني لفريق برشلونة، فقد أشارت تقارير إسبانية إلى أنه كان يستعين ببعض المساعدين لمراقبة اللاعبين خارج الملعب، كما انتقد زلاتان إبراهيموفيتش وغيره من اللاعبين في أوقات سابقة لأنهم يأتون إلى التدريبات بسيارات فارهة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا