• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يملك «روشتة» الفوز بالبطولات

ليفاندوفسكي: كلوب قادر على قيادة ليفربول للتتويج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

رغم رحيل كل منهما عن فريق بروسيا دورتموند الألماني، فإن العلاقة بين النجم البولندي الهداف روبرت ليفاندوفسكي ومدربه السابق يورجن كلوب لم تنقطع، بل استمرت في أحسن حال، ولا يفوت ليفاندوفسكي فرصة إلا ويظهر إعجابه بهذا المدرب الألماني الذي ترك بدوره دورتموند وانتقل إلى إنجلترا لتدريب ليفربول. وفي تصريحات حصرية لموقع «جول» الفرنسي، أبدى ليفاندوفسكي إعجابه الشديد بأسلوب عمل كلوب وطريقته في التعامل مع اللاعبين، مشيراً إلى أن لديه «وصفة نجاح» تتيح للاعبين اللعب من دون توتر أوضغوط. و«كاريزما» كلوب، كما يؤكد ليفاندوفسكي لا تخطئها عين، وهذا ما يجعله، كلاعب، حريصاً على متابعته باهتمام كبير حتى الآن من خلال مباريات «الريدز». وعلق الهداف البولندي الكبير على ذلك بقوله: يمكنكم ملاحظة أن اللاعبين يشعرون بسعادة غامرة وهم تحت قيادة هذا المدرب المحنك، فهو يمنحهم ثقة حقيقية تجعلهم يستوعبون بسهولة أفكاره وأساليبه التدريبية، كما أن أي لاعب يتأكد أنه يدعمه دائماً، بل ويكون أحياناً بمثابة الأب بالنسبة للجميع.

وأضاف: كل هذه الأمور والتفاصيل الصغيرة تفيد اللاعبين على المدى الطويل مثلما استفدت أنا من تدريبه لي في بروسيا دورتموند. ولفت ليفاندوفسكي إلى أن أسلوب لعب ليفربول مع كلوب أصبح أكثر إغراءً وإمتاعاً وإثارة للجماهير، كما تحسنت نتائج الفريق كثيراً على يديه.

وقال: لا يساورني أدنى شك في أن ليفربول مع كلوب سيواصل العمل بنفس هذا الإيقاع حتى نهاية الموسم وسيقاتل من أجل إحراز لقب «البريميرليج». صحيح أن فريق مانشستر سيتي ومدربه جوارديولا لن يسهلا له تلك المهمة، إلا أنني أعتقد أن ليفربول لديه حظوظ طيبة في إمكانية إحراز اللقب، مستفيداً في ذلك من عدم مشاركته في الشامبيونزليج، ما يعني أن لاعبيه سيكونون أكثر انتعاشاً وراحة عن بقية أندية الدوري التي تشارك في الشامبيونزليج، ويعني أيضاً قلة احتمالات تعرض لاعبيه للإصابة. ومن المؤكد - والكلام لليفاندوفسكي- أن كلوب سيركز كثيراً وبقوة على الاستفادة من كل هذه المزايا لتحقيق الهدف المنشود، وهو إحراز لقب بطولة الدوري الإنجليزي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا