• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

الحكومة الهندية الجديدة تسعى لعلاج مشكلة انقطاع الكهرباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

لم تغمض عين وزير الطاقة الهندي الجديد بسبب انقطاع الكهرباء إثر عاصفة ترابية علي نيودلهي امس الأول الجمعة ومن اجل زيادة إمدادات الكهرباء لأكبر ولاية في البلاد التي تعاني من انقطاع الكهرباء في الصيف القائظ.

وأزمة الكهرباء بمثابة اختبار للسمعة الطيبة التي اكتسبها رئيس الوزراء ناريندرا مودي -الذي تولى السلطة قبل أقل من أسبوع- خلال توليه منصب رئيس وزراء جوجارات لما يزيد على عقد. وتعاني اوتار براديش ويمثل مواطنوها نحو سدس سكان الهند من انقطاع الكهرباء لمدة تصل إلى 12 ساعة يوميا مع ارتفاع درجات الحرارة التي وصلت إلى 45 درجة مئوية في العاصمة الإقليمية لوكنو أمس.

وقال وزير الطاقة الجديد بيوش جويال في سلسلة من التغريدات خلال الليل انه سيعمل على تلبية طلب اوتار براديش بإمدادها بكهرباء إضافية بواقع 325 ميجاواط. وأضاف انه تم اخذ إجراءات لمعالجة انقطاع الكهرباء في العاصمة بعد أن تسببت عاصفة ترابية مفاجئة في أضرار واسعة أدت لتوقف المترو في العاصمة بحسب تقارير صحفية فضلا على مقتل تسعة أشخاص. وكتب الوزير في إحدى تغريداته «لن تغمض لنا عين لمراقبة الوضع طول الليل والإسراع بالانتهاء من الإصلاحات..حكومتنا تعمل 24 ساعة في اليوم». (نيودلهي - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا