• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

أكد أن هدفه الأساسي هو الاستمتاع وليس حصد «الألقاب»

نادال: أشعر بالحنين إلى أبوظبي سنوياً لأنطلق منها لكل البطولات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثالث عالميا أن بدايته في العام الجاري مثل كل الأعوام السابقة، التي كان يحرص فيها على أن يشارك في بطولة مبادلة العالمية بأبوظبي، وأنه سيذهب بعدها إلى الدوحة للمشاركة في بطولة قطر، ثم بطولة أستراليا المفتوحة، ثم باقي البطولات حسب جدول الترتيب والأولوية.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس على هامش البطولة إنه مستعد بشكل جيد، وإنه يشعر بأنه في حالة بدنية جيدة، بعد التعافي من الإصابات التي لحقت به في الموسم الماضي، وإنه يتدرب هذه الأيام بشكل مقبول، لكنه لا يستطيع أن يقطع بما إذا كان سيفوز أو سيخسر، لأن الفوز والخسارة بالنسبة له ليست هي القضية، لأنه يهتم أكثر بالاستمتاع باللعبة التي يعشقها، بمواجهة أفضل أبطال العالم.

وعما إذا كان سيضغط مشاركاته هذا العام خوفا من الإصابات قال نادال: «لدينا 5 أو 6 أشهر في بداية العام بها بطولات على فترات زمنية مقبولة، يمكن أي لاعب أن يستعد خلالها ويتدرج في الوصول لأعلى درجة بدنية قبل أن يصل إلى مرحلة كثافة المباريات فيما بعد، وأنا لست بحاجة لضغط المشاركات لأن الإصابات قد تأتي أثناء التدريب، فهي ليست مرتبطة بالمشاركات، خصوصا أنني معتاد على أن ألعب بعض الكرات الخطيرة».

وأضاف: «بداية الموسم الحالي بها تنوع إيجابي، لأنني سألعب في أبوظبي في مباريات فردية، أما في الدوحة فسوف نلعب زوجي، ولا أشغل نفسي بالتفكير في النتائج بقدر انشغالي بالتدرب بشكل جيد، والاستمتاع باللعب في كل مواجهة أخوضها، لأن لعبة التنس يجب أن تكون مصدر متعة لي، وليست مصدر شقاء، كما أنني بعيداً عن التنس لدي أشياء أخرى كثيرة تسعدني في حياتي، مثل أهلي وأصدقائي، وأنا أسعد بالقرب منهم، واستمتع بحياتي معهم، وقد استعددت هذا الموسم في بلدي، وسأبذل كل ما بوسعي من أجل تقديم العروض المناسبة.

وعن مناسبة رأس السنة وكيف قضاها قال: «قضيتها مع أهلي وأصدقائي في أحد مطاعم أبوظبي، وأقمنا احتفالية بسيطة، عندما دقت الساعة الثانية عشرة، وأنا أستمتع بقضاء رأس السنة دائماً في أبوظبي التي أشعر بالحنين إليها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا