• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طالبوا اللاعبين بالتركيز الكامل طوال 90 دقيقة

5 نصائح من مدربي الأندية لـ «الأبيض» أمام «أفيال الحرب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

معتز الشامي ومصطفى الديب وصلاح سليمان (أبوظبي، دبي، العين)

اتفق مدربون حاليون وسابقون لأندية دورينا، على أهمية المباراة المرتقبة بين منتخبنا الوطني ونظيره التايلاندي، في الجولة الثالثة من مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال موسكو 2018، ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانب كلا المنتخبين، كلاً من أستراليا، اليابان، السعودية والعراق.

وقبل 24 ساعة من المواجهة المرتقبة لمنتخبنا الوطني أمام نظيره التايلاندي، قدم مدربو دورينا، 5 نصائح ضرورية للاعبين وللمنتخب الوطني، طالبوا بضرورة تنفيذها خلال الـ 90 دقيقة زمن المباراة، مشددين على ثقتهم في الجهاز الفني بقيادة المهندس مهدي علي، الذي وصفوه بأنه صاحب خبرات طويلة وكبيرة مع الكرة الآسيوية في قيادة دفة سفينة المنتخب، لاسيما في معرفته بكامل قدرات منتخبنا الوطني الأول وجميع لاعبيه وقدرته أيضاً على توظيف تلك القدرات، بما يعود بالنفع على الأداء العام للأبيض.

وعن أبرز النصائح والآراء الفنية المتعلقة بالمباراة، شدد المدربون الذين استطلعنا آراؤهم، على أن مباريات مشوار تصفيات المونديال في أي قارة بالعالم، تستدعي ضرورة أن يلعب المنتخب الراغب في الفوز بتركيز شديد، وأن يكون هناك التزام كامل من اللاعبين بتعليمات الجهاز الفني، واتفقت الآراء على أن مهدي قارئ جيد للمنافس، ويستطيع وضع الخطة الملائمة التي سيواجه بها أي فريق.

وتحدث المدربون عن أهمية الثقة بالنفس، وفي نفس الوقت طالبوا الجماهير بضرورة القيام بدورها الوطني، في دعم المنتخب خلال جميع مبارياته التي تقام على ملاعبنا، حتى يستطيع تحقيق نتيجة إيجابية تسهم في المنافسة بقوة على بطاقاتي التأهل للمونديال.

وتلخصت النصائح التي يمكن أن يتم تقديمها للاعبين، خصوصاً الدوليين الذين يلعبون تحت لواء مدربي الأندية، وخصوصاً العين والأهلي والجزيرة، فقد اتفقت الآراء على أهمية الجدية داخل الملعب وفي التعامل مع كل كرة، مع عدم الاستهانة بالمنافس، الذي أحرج الأخضر السعودي على أرضه وخسر أمامه بهدف وحيد، وبصعوبة بالغة، بالإضافة إلى ضرورة التمسك بسرعة الانتشار بطول الملعب وعرضة، وذلك للسرعة المتوقعة في أداء المنتخب التايلاندي، وثالثاً الانطلاقات، وخاصة على الأطراف لاستغلال قدرات ثلاثي المنتخب الوطني، خليل، مبخوت، عموري، ويضاف إلى ذلك نصيحة رابعة تتعلق بأهمية استغلال كل الفرص داخل منطقة الجزاء، والسعي لهدف مبكر يريح الأعصاب ويضع الضيوف تحت الضغط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا