• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أكد أن الطريقة المثالية للمواجهة هي 4 - 5 -1

إعلام تايلاند يرفع شعار «الدفاع من أجل النقطة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

محمد حامد (دبي)

توقعت مصادر إعلامية تايلاندية أن يعتمد منتخبها على طريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة في مواجهته مع الأبيض الإماراتي في مباراة الغد، التي تقام ضمن مواجهات الجولة الثالثة لتصفيات التأهل لمونديال روسيا 2018.

وأشارت قناة «فوتبول شانل»، المتخصصة في كرة القدم إلى أن هناك أكثر من خيار خططي أمام كياتيسوك سيناموانج المدير الفني للمنتخب التايلاندي، وهي 4-2-3-1، وهي الطريقة الشائعة لدى الجهاز الفني، ومن مميزاتها أنها أكثر توازناً بين الدفاع والهجوم، ولكن مواجهة الأبيض الإماراتي بين جماهيره تتطلب طريقة دفاعية أكثر من ذلك.

أما الطريقة الثانية وهي المرجحة بنسبة كبيرة، أن يعتمد المنتخب التايلاندي على طريقة 4-5-1، والتي تجعل مهام وسط الملعب دفاعية في المقام الأول، بالإضافة إلى رباعي الدفاع، ووجود مهاجم بمفرده في الأمام على أن يتمتع بالسرعة والقدرة على إزعاج دفاع الفريق المنافس، وكذلك يستطيع من خلالها وسط الملعب نقل الهجمة بسرعة عند قطع الكرة لشن الهجمة المرتدة.

وأشار التقرير إلى أن الخيار الدفاعي في الخطة التايلاندية مطروح بقوة، وهو ليس أمراً سيئاً في مباراة صعبة أمام منافس قوي يجيد الأداء الهجومي، والهدف من هذه الخطة هو الحصول على نقطة، وهو الهدف المرحلي للمنتخب التايلاندي، على أن يرتفع سقف الطموح للحصول على 3 نقاط في المباراة القادمة أمام العراق.

أما ثالث الخطط، والتي تعتمد على طريقة 4-4-2، فإنها مستبعدة إلى حد كبير، لأنها تعتمد على تكثيف الجانب الهجومي، وتشكل عبئاً كبيراً دفاعاً وهجوماً على المدافع الأيمن والمدافع الأيسر، وهما في الأساس يتوجب عليهما الاهتمام بالجانب الدفاعي في المقام الأول نظراً لقوة المنافس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا