• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بروتوكول تعاون مع اللجنة التنظيمية الخليجية

الشارقة تستضيف «بارالمبية» غرب آسيا 18 فبراير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

المنامة (الاتحاد)

أبرم اتحاد غرب آسيا للمعاقين اتفاقية شراكة وتعاون مع اللجنة التنظيمية الخليجية لرياضية المعاقين، جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن دعيج بن خليفة آل خليفة رئيس اللجنة التنظيمية لرياضة المعاقين الخليجية في البحرين لوفد اتحاد غرب آسيا برئاسة الدكتور عبدالرزاق أحمد بني رشيد رئيس الاتحاد وصُباح الذوادي نائب الرئيس والدكتور مصباح إبراهيم جعفر الأمين العام للاتحاد. تهدف الاتفاقية إلى تنمية العلاقات الأخوية والتنظيمية وإرساء أطر التعاون الفني والتنظيمي المشترك بين المنظمتين الإقليميتين. وناقش الاجتماع ملف دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الأولى التي تستضيفها الإمارات بالفترة من 18-24 فبراير في الشارقة، بخمس رياضات هي ألعاب القوى، رفع الأثقال، تنس الطاولة، كرة الهدف، وكرة السلة على الكراسي المتحركة. وأكد الشيخ محمد بن دعيج حرص مجلس التعاون الخليجي بمؤسساته ومنها اللجنة التنظيمية لرياضة المعاقين على دعم روابط الأخوة والتعاون المشترك مع المنظمات الرياضية كافة الإقليمية والدولية والعربية في المنطقة، سعياً نحو التكامل التنظيمي والفني ورفع مستوى العمل الرياضي في مجال رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة.

واكد الدكتور عبدالرزاق أحمد بني رشيد أن اتحاد منطقة غرب آسيا جزء لا يتجزأ من المنظومة الرياضية العربية والخليجية، واللجان البارالمبية الوطنية في دول مجلس التعاون الخليجي هي جزء أساسي ومهم في منطقة غرب آسيا، وقال: النشاط الرياضي في كلتا المنظمتين الرياضيتين يكمل بعضه بعضاً، ويدفع كل منهما الآخر قدماً نحو النجاح، مؤكداً أن أي تعاون وتنسيق مشترك بين المنظمتين الرياضيتين سيزيد العمل الرياضي في المنطقة نجاحاً وتميزاً وتطوراً. واستعرض الدكتور مصباح إبراهيم جعفر أمين عام اتحاد غرب آسيا، برامج وأنشطة الاتحاد لعام 2016 والبرامج التأهيلية التي يقيمها الاتحاد والتي تتضمن دورتين تأهيليتين للكوادر هما دورة الطب الرياضي والإصابات الرياضية ودورة الحكام الدولية برفع الأثقال، إضافة إلى المؤتمر العلمي الدولي الخامس لرعاية وتأهيل المعاقين الذي ينظمه نادي خورفكان للمعاقين بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا والجامعة القاسمية بالشارقة شهر ديسمبر المقبل، ودعا اللجنة التنظيمية لإشراك كوادرها التنظيمية والفنية قي أي دورة تدريبية يقيمها اتحاد غرب آسيا بدون أي شروط، أسوة بكوادر اتحاد غرب آسيا، كما استعرض النتائج المشرفة لدول غرب آسيا والدول الخليجية في بارالمبية ريو 2016، حيث حققت دول المنطقة 20 ميدالية في مختلف الرياضات. وعبر صباح الذوادي نائب رئيس اتحاد غرب آسيا عن سعادته بهذا الاجتماع الذي تستضيفه المنامة، موضحاً أنه يشعر بجو العائلة الواحدة بهذا الاجتماع، حيث إنه يمثل جميع الأطراف كنائب لرئيس اتحاد غرب آسيا وعضو في منظومة رياضة المعاقين الخليجية والبحرينية.

وسلم الدكتور عبدالرزاق أحمد بني رشيد دعوة إلى الشيخ محمد بن دعيج كضيف شرف لحضور حفل الافتتاح الرسمي، وأعمال المؤتمر العلمي الدولي الخامس لرعاية وتأهيل المعاقين. وفي نهاية الاجتماع جرت مراسم توقيع بروتوكول التفاهم المشترك الذي يهدف إلى تنظيم عملية التعاون رسمياً وتسمح لكلا المنظمتين بالاستفادة من خبرات وكوادر الجهة الأخرى وتحقيق سبل التعاون والتنسيق المستقبلي في الأنشطة والفعاليات الرياضية والتنظيمية، ووضع خطة عمل مشتركة تعود بالفائدة والنفع على تطوير رياضة المعاقين في المنطقة بشكل عام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا