• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

جامعة عجمان تطرح بكالوريوس في «هندسة البناء وإدارة الإنشاءات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يونيو 2018

عجمان(الاتحاد)

نالت جامعة عجمان الموافقة من مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم لطرح برنامج بكالوريوس «هندسة البناء وإدارة الإنشاءات» ضمن كلية الهندسة، ليضاف إلى برامجها في الهندسة الكهربائية وفروعها المختلفة، وهندسة المعدات الطبية، والهندسة المعمارية، والتصميم الداخلي.

وقال الدكتور خالد الصالح، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، إن طرح جامعة عجمان لبرنامج البكالوريوس في «هندسة البناء وإدارة الإنشاءات» يأتي انطلاقاً من حرص الجامعة على مواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي في المجالات الهندسية المختلفة. وأشار إلى أن الهدف من طرح هذا البرنامج هو رفد سوق العمل بخريجين مؤهلين للانضمام إلى قطاع البناء والإنشاءات بدءاً من مراحل التخطيط والتصميم للمشروع مروراً بمرحلة تهيئة مستلزماته، والبدء بالتنفيذ، مع القدرة على الإشراف على المشروع حتى الانتهاء منه، وبذلك يكون البرنامج قد أهّل الخريج لإدارة المباني وصيانة مرافقها الخدمية.

وذكر الصالح، أن الخريج من هذا البرنامج سيكون مؤهلاً لوضع برامج إعادة تأهيل للمباني القديمة لتنسجم مع المتطلبات الحديثة، بحيث تحافظ على البيئة والطاقة والاستدامة، وتطبيق المعايير، وإكسابها المواصفات الحديثة المرتبطة بالتطبيقات الذكية».

وبيَن أن التسجيل في برنامج بكالوريوس هندسة البناء وإدارة الإنشاءات مفتوح حاليا، وستبدأ الدراسة فيه مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2018-2019، مضيفاً أن البرنامج يتمتع بالجودة والرصانة التي تحرص عليها الجامعة.

من جانبه، أكد الدكتور فهر حياتي، عميد كلية الهندسة، أن الخريج الحاصل على شهادة البكالوريوس في هندسة البناء وإدارة الإنشاءات سيكون مؤهلاً لأخذ دور فعّال في برمجة العمل، موضحاً أن هذا البرنامج يتألف من 142 ساعة معتمدة، ومن خلاله سيتم إكساب الطلبة الخبرة ليتمكنوا من العمل في المجالات الجديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا