• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

«دبي للمستقبل» تستضيف برنامج ماجستير إدارة الأعمال للصغار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يونيو 2018

دبي (الاتحاد)

استضافت مؤسسة دبي للمستقبل، برنامج ماجستير إدارة الأعمال للصغار الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و16 عاماً، بهدف تعليمهم مفاهيم التوظيف الذاتي والمهارات الأساسية التي يحتاجونها لإدارة المؤسسات التجارية والانخراط في سوق الأعمال.

ويهدف البرنامج الذي جمع في دورته الأولى 15 من رواد الأعمال الصغار، إلى تعريف الأطفال بمهارات وأساليب التسويق والمبيعات وإدارة الحسابات وأسس المحاسبة والخطط التجارية وإدارة التمويل والقيادة المؤسسية ومسؤولية الشركات.

وأكد عبدالعزيز خالد الجزيري، نائب الرئيس التنفيذي في مؤسسة دبي للمستقبل، أن برنامج ماجستير إدارة الأعمال للصغار، يدعم جهود المؤسسة في ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال على مستوى الشباب، وزيادة الوعي بأهميتها اقتصادياً واجتماعياً، ويمكّن الشباب من الحصول على الأدوات اللازمة للابتكار في عالم الأعمال، ويدعم جهود تمكين الشركات الناشئة من الانتشار عالمياً.

وقال الجزيري إن البرنامج يعتمد على أساسيات ومنهجيات إدارة الأعمال، بما تتضمنه من مفاهيم القيادة وضبط النفس والتفكير السليم وتحمل المسؤولية، لتأهيل المنتسبين الصغار ليكونوا قادة فعليين في سن مبكرة، وسيكون لهذا البرنامج دور كبير في اكتشاف المواهب وتقديم الفرص للطلبة الموهوبين الذين يتم تدريبهم على أيدي نخبة من المختصين.

وأوضح مؤسس برنامج ماجستير إدارة الأعمال للصغار البروفيسور مارك واتسون غاندي، المتخصص في مجال الإعسار، والمحاضر في برنامج إدارة الأعمال التنفيذية، أن تنفيذ البرنامج في دبي، يسهم في إعداد جيل جديد من الشباب المبتكر القادر على الارتقاء بعمل المؤسسات التجارية، وخلق اقتصاد نوعي ومستدام لتعزيز تنافسية الدولة على المؤشرات العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا