• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

العمليات التجارية للمشروع تبدأ 2017

إنجاز 45٪ من أعمال المحطتين الأولى والثانية بمفاعل «براكة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بلغت نسبة الإنجاز في الأعمال الإنشائية بالمحطتين الأولى والثانية في موقع براكة في شهر مايو 2014 نحو 45٪، مقابل نسبة 35٪ بنهاية شهر فبراير من نفس العام، ومن المقرر أن تتقدم مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بطلب رخصة التشغيل لهاتين المحطتين إلى الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في العام المقبل، بحسب أحدث تقرير للمؤسسة.

وقال التقرير، الذي حصلت الاتحاد على نسخة منه، «من المقرر أن تبدأ العمليات التجارية في المحطة الأولى عام 2017، والمحطة الثانية في عام 2018»، مؤكدًا أن «كل الإجراءات والمراحل تخضع للموافقات الرقابية والتنظيمية».

وأشار التقرير إلى أن المؤسسة تسلمت من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الموافقة على تنفيذ أعمال إنشائية إضافية، في المحطتين الثالثة والرابعة ضمن رخصة الإنشاء المحدودة، لافتاً إلى أن هذه الموافقة ستساعد على أن تجرى الأعمال في هاتين المحطتين وفق الجدول الزمني المحدد، حتى تبدأ العمليات التجارية فيهما في عامي 2019 و2020 على التوالي.

وتسمح الموافقة بالتحضير لعمليات صب خرسانة السلامة في مبنى احتواء المفاعل، ومبنى الخدمات الإضافية، ومبنى مولّد التوربينات، ومبنى تبريد المياه والمبادلات الحرارية وهياكل خدمات سحب المياه، والمبنى المشترك، والبدء بالأعمال الهيكلية، مثل تركيب حديد التسليح ومسامير التثبيت الميكانيكية والقنوات الكهربائية وألواح الصلب والأنابيب، بحسب التقرير.

السلامة الأولية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا