• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شهد إقبالاً من المستثمرين ورجال الأعمال والزوار

اختتام فعاليات المعرض الخليجي المشترك بمشاركة فاعلة للمؤسسات والشركات الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

شهد المعرض الخليجي الخامس عشر، الذي اختتمت فعالياته نهاية الأسبوع الماضي في مركز إكسبو الشارقة، إقبالاً كبيراً من الزوار وسط مشاركة فاعلة للشركات والمؤسسات والجهات الوطنية الإماراتية، حيث استقطبت معروضاتها زوار المعرض والمهتمين.

وشارك في المعرض، الذي نظمته وزارة الاقتصاد بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون واستمر خمسة أيام، 200 عارض خليجي ومحلي من شركات ومؤسسات ومصانع، منها 70 مشاركة من دولة الإمارات، شملت شركات ومصانع ومؤسسات وهيئات محلية واتحادية.

وتم خلال المعرض عقد لقاءات رفيعة المستوى بين رؤساء وممثلي الشركات من مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية في دول مجلس التعاون الخليجي، لبحث مواضيع دارت حول أفضل الممارسات في العديد من القطاعات الصناعية، والاطلاع على أحدث التطورات التي تشهدها هذه القطاعات والخطوات العملية لتعزيز التواصل وتكامل العمل الخليجي المشترك، وتخلله عقد عدد من الصفقات بين الشركات والمصانع الخليجية والمحلية المشاركة في الحدث، والاتفاق على إقامة بعض الشراكات بين المستثمرين ورجال الأعمال والصناعيين.

وعكس تنظيم المعرض الخليجي المشترك الخامس عشر التزام الإمارات بتعزيز مسيرة التعاون بين دول المجلس، خاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، وصولاً للتكامل المنشود الذي يحقق مصالح دول المجلس وشعوبها.

وذكر المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، أن وزارة الاقتصاد حرصت بتوجيهات معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، على إنجاح الدورة الخامسة عشرة من المعرض باعتباره خطوة جديدة على طريق تحقيق التكامل الخليجي المنشود، حيث تابع معالي الوزير المنصوري بشكل مستمر كافة التفاصيل المتعلقة بالتحضيرات التي قامت بها الوزارة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين وبالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس التعاون وكافة الدول الشقيقة الأعضاء، لضمان تنظيم المعرض بشكل مشرف يليق بمكانة وسمعة الإمارات، خاصة في عالم صناعة المعارض.

ولفت إلى أن اهتمام الوزارة بتنظيم الدورة الخامسة عشرة من المعرض الخليجي المشترك على أكمل وجه نابع من حرص الإمارات على دعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي وترسيخ قواعده، بما يحقق المزيد من الإنجازات لما فيه خير ومصلحة شعوب دوله على مختلف الصعد، خاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري والصناعي والاستثماري ودعم وتعزيز التكامل الخليجي ودفعه إلى الأمام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا