• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

حددت 4 باقات تقدم عبر 11 مركزاً للخدمة «تدبير»

«التوطين»: تحديث أسعار استقدام العمالة المساعدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يونيو 2018

دبي (الاتحاد)

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، أسعاراً محدثة لاستقدام وتشغيل العمالة المساعدة من خلال أربع باقات تقدمها 11 مركزاً للخدمة «تدبير» على مستوى الدولة.

وأكد خليل إبراهيم خوري، وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمالة المساعدة، حرص الوزارة على تقديم حزمة من الأسعار المناسبة والملائمة لاستقدام وتشغيل العمالة المساعدة، بما يتناسب ومتطلبات واحتياجات الأسر وأصحاب العمل، وذلك وفقاً لمعايير وضوابط محددة وضعتها الوزارة لعمل مراكز «تدبير» التي تقدم الخدمات نيابة عن الوزارة وتحت وإشرافها.

وأشار إلى أنه سيتم تحديث أسعار «باقات تدبير» كل ستة أشهر، بناء على التنسيق مع السلطات المعنية في عدد من الدول المرسلة للعمالة المساعدة.

وبحسب الأسعار المحدثة، فان الباقة الأولىى توفر خدمة استقدام عامل مساعد من خارج الدولة حسب متطلبات الأسر وأصحاب العمل، ويبلغ سقف تكلفة الاستقدام التي تدفع لمرة واحدة في هذه الباقة لعمالة الفلبين 14 ألف درهم بحد أقصى، إندونيسيا وسريلانكا 15 ألف درهم لكل منهما، إثيوبيا 5000 درهم، كينيا وأوغندا 6500 درهم لكل منهما، الهند 12 ألف درهم، بنغلاديش 7000 درهم، ونيبال 14500 درهم. وتمثل الأسعار في الباقة الأولى الحد الأقصى لتكلفة الاستقدام، ولا تشمل الرسوم الحكومية المتعلقة بإصدار التأشيرات والإقامة والفحص الطبي وغيرها.

أما الباقة الثانية، فتوفر للمتعاملين، العامل المساعد المسجل على مركز الخدمة للعمل لفترة تعاقدية مدتها ستة أشهر، حيث يسمح بعد انقضاء هذه الفترة بانتقال العامل كعامل مقيم لدى صاحب العمل أو الأسرة المعنية في حال موافقة الأطراف المعنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا