• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

صراع روزبرج وهاميلتون يوجه عيون العالم باتجاه حلبة ياس

ألونسو: أبوظبي الختام المثالي لموسم الفورمولا-1

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

أكد فرناندو ألونسو سائق فريق مكلارين هوندا، الذي سبق له الفوز ببطولة العالم في مناسبتين أنه لا يحبذ فكرة إضافة سباقات أخرى لبطولة العالم، التي يبلغ عددها في الوقت الراهن 21 سباقاً، ويؤكد أن السفر من البرازيل إلى أبوظبي في الجولة 20 و21 هو الختام المثالي للموسم الطويل والشاق.

ونقل موقع «أوتو ويك» عن السائق الإسباني الشهير قوله «بالطبع أتفهم جيداً دوافع من يرغبون في إضافة جولات أخرى لبطولة العالم للفورمولا- 1، بل إنني أحترم وجهة نظرهم، ولكن من ناحيتي لا أحبذ ذلك، لقد كان عدد السابقات في بداية مشواري الاحترافي لا يتجاوز 16 سباقاً، الأمر لا يتعلق فقط ببلوغ عددها الآن 21 سابقاً، بل بكثرة التنقل بين دول وقارات العالم».

وتابع ألونسو «نحن ننتقل من أوروبا إلى ماليزيا، ونطير من شرق العالم إلى غربه، أرى أن السفر من البرازيل إلى أبوظبي في نهاية الموسم هو بمثابة الختام الجيد، ولا ينبغي إضافة جولات أو سباقات أخرى، بالنسبة لي هذا يكفي جداً»، وأثنى على التسهيلات التي تتوفر في حلبة ياس والترتيبات الجيدة لمسك ختام الموسم في أبوظبي. وتحتدم المنافسة حالياً على لقب بطولة العالم للفورمولا-1 بين ثنائي فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرج والبريطاني لويس هاملتون حامل لقب الموسم الماضي، ورغم السقطة الأخيرة لمرسيدس في سباق ماليزيا الأخير، إلا أن الثنائي لا يزال على رأس المرشحين للقب بقوة، ويتصدر روزبرج الترتيب بـ288 نقطة، فيما يحل هاملتون في المركز الثاني برصيد 265 نقطة، فيما يملك دانيال ريكاردو سائق ريد بول 204 نقطة فقط. وتؤدي المنافسة المحتدمة بين سائقي مرسيدس يتبادلان الصدارة من فترة إلى أخرى إلى العديد من المشاهد المتوقعة مستقبلاً على رأسها انتظار حسم اللقب حتى الجولة الأخيرة التي تقام على مضمار حلبة مرسى ياس 27 نوفمبر المقبل، الأمر الذي يجعل من أبوظبي جولة الحسم مجدداً مثلما حدث في أكثر من بطولة سابقة.

وتشير التوقعات إلى أن العاصمة الإماراتية ستكون عاصمة الحسم للقب هذا الموسم، لتكرار نسخة الموسم قبل الماضي التي حسمت فيها أبوظبي اللقب في اللحظات الأخيرة. من ناحية أخرى، بدأ التسجيل للحصول على التصاريح الإعلامية لتغطية السباق في أبوظبي ومن المتوقع أن يصل عدد التصريحات الإعلامية إلى أكثر من ألف تصريح من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة التي تهتم بمتابعة أخبار وتحليلات الفورمولا-1.

ويتسع المركز الإعلامي لحلبة مرسى ياس إلى حوالي 1200 إعلامي، وهو المركز الذي لاقى إعجاب إعلاميي العالم منذ الموسم الأول الذي استضافت فيها الحلبة المنافسات عام 2009. وحقق المتصدر نيكو روزبرج الفوز في ثماني جولات حتى الآن فيما حققه منافسه لويس هاملتون الفوز في ست جولات هذا الموسم، وتسببت أعطال في سيارة السائق البريطاني في خروجه من دائرة المنافسة على لقب الجولة الأخيرة في ماليزيا رغم أنه اعتلى الصدارة لفترات طويلة خلال السباق نفسه، وتعمل مرسيدس حالياً على علاج الأعطال التي تسببت في خروج لويس من السباق لاسيما أنها تسعى إلى استمرار الصراع بين سائقيها حتى النهاية حتى لا تتاح الفرصة لدخول أي منافس ثالث على لقب هذا الموسم في ظل تبقي عدد من الجولات التي تتيح ذلك في حال خرج الثنائي من أكثر من سباق على نفس منوال جائزة ماليزيا الكبرى التي صعد للقمة فيها فريق ريد بول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا