• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م
  11:20    وكالة الأنباء الكويتية: أمير البلاد يغادر المستشفى بعد فحوص طبية ناجحة    

ولادة توأمين بفارق 42 يوماً في مدينة العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يناير 2017

وام

شهد مستشفى «توام» في مدينة العين مؤخراً حالة نادرة لولادة توأمين.. بينهما فارق زمني مدته 42 يوماً.

وبدأت قصة التوأم ذياب وبطي عندما شعرت والدتهما بآلام المخاض قبل موعد ولادتها الأصلي بثلاثة أشهر، وتبين للفريق الطبي المعالج أن الجنين الأول فقد مشيمته بينما ما يزال وضع الثاني طبيعيا.

وقرر الفريق الطبي -برئاسة الدكتورة سنها بربها اختصاصية طب الأجنة ومتابعة الدكتورة هناء شريف خيون اختصاصية الأمراض النسائية والتوليد- البدء بخطة علاجية لمساعدة المريضة على إنجاب الجنين الأول والإبقاء على الثاني حتى يحين موعد ولادته عند اكتمال نموه.

وبعد موافقة العائلة على الخطة العلاجية، ولد الطفل الأول (ذياب) وأدخل لحاضنة أطفال. بينما ولد توأمه (بطي) بعده بـ42 يوماً مكتمل النمو وبصحة جيدة، حيث بلغ وزنه 3.5 كيلو بعد بلوغه 3 أشهر.

وعزا الدكتور سعد الأسود استشاري ورئيس قسم أمراض النساء والولادة في المستشفى نجاح الخطة العلاجية التي أسفرت عن ولادة التوأمين إلى الرعاية الطبية الفاقة التي يوفرها المستشفى بقسم أمراض النساء والتوليد الذي يعد الأكبر في الدولة ويقدم رعاية طبية تشمل طيفاً واسعاً من التخصصات الرئيسة والدقيقة للمرضى الداخليين والخارجيين على حد سواء بإشراف نخبة من الأطباء والاستشاريين ذوي الكفاءات العالية والاستشاريين المدربين في أوروبا وأميركا الشمالية.

وقال الأسود إن القسم يوفر الرعاية الشاملة على مدار 24 ساعة لجميع المرضى. فيما تشمل الخدمات المقدمة قسم أمراض النساء وخدمات المساعدة على الإنجاب والأورام النسائية ووحدة الأمومة والجنين والجراحات النسائية وقسم التوليد.

يشار إلى أن مستشفى «توام» جزء من النظام الصحي الذي تملكه وتشغله شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» المسؤولة عن كل الأنشطة العلاجية في المستشفيات والعيادات الحكومية بإمارة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا