• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكد أنها اللعبة ذات المردود الأكبر على اقتصاد دبي

بوعميم: «الجولف» ليست رفاهية..ولكنها رياضة «البطل الأولمبي »

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

مراد المصري (دبي)

أكد محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للجولف في دبي، ورئيس جولة الجولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، أن رياضة الجولف باتت مهمة لصناعة بطل أولمبي في المستقبل يصل العالمية، ويجب النظر إليها بمزيد من الاهتمام على الصعد كافة سواء الرياضية والاقتصادية، مع محاولة إزالة المفهوم السائد بكونها رفاهية زائدة عن الحاجة، حيث باتت رياضة بإمكان الجميع أن يمارسها بمختلف القدرات وبإمكانات مادية معقولة للغاية.

وقال بوعميم «الجولف تلقت دفعة كبيرة بعد اعتمادها كلعبة أولمبية، حيث وجدت في دورة الألعاب الأولمبية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية الصيف الحالي، وستكون حاضرة في أولمبياد طوكيو 2020»، موضحاً أن الدولة تمتلك 4 مقومات أساسية يجب أن تجعل من رياضة الجولف في واجهة الألعاب الرياضية والعمل على زيادة ممارسيها بالتركيز على جذب الناشئين لتعلمهما وتطوير قدراتهم بفضل البرامج المتوفرة.

وأوضح أن العامل الأول هو المنشآت الحديثة الأفضل من نوعها على مستوى العالم التي توجد هنا في الدولة، وفي جميع المناطق من أبوظبي ودبي ورأس الخيمة وعجمان وغيرها، والتي تستضيف سنوياً كبرى البطولات، حيث تخطت بطولة دبي ديزرت كلاسيك في نادي الإمارات للجولف حاجز الربع قرن من التنظيم، فيما تزخر على سبيل المثال في دبي العديد من الأندية في مختلف المواقع، حتى باتت المنشآت متوفرة بكثرة وبما يخدم الجميع.

وأشار إلى أن العامل الثاني يكمن في الأهمية الاقتصادية للعبة الجولف، بعدما كشف تقرير من الجهات المختصة، أن الجولف ذات المردود الأكبر على الاقتصاد في دبي بمجموع وصل إلى 270 مليون دولار، منها 131 مليون دولار تأتي من الخارج، وتحديداً من خلال البطولات التي تقام هنا، بما يبرز الأهمية التي تقدمها إلى المزج بوصف الرياضة صناعة حالياً.

ويكمن السبب الثالث، في إطلاق برامج متنوعة وتوافر كفاءات فنية تجعل ممارسة هذه الرياضة ممكنة للجميع، وبتكلفة معقولة وقدرة على تطوير المهارات بداية من الأطفال والناشئين والشباب، فيما تحتاج هذه البرامج إلى المزيد من الدعم الرسمي والثقة الحقيقية في قدرة اللعبة على إعداد بطل رياضي، خصوصاً أن الألعاب الفردية هي بوابتنا لصعود المنصات الأولمبية على المدى الطويل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا