• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تبحث تعزيز التعاون في القطاعات الاقتصادية

اللجنة المشتركة الإماراتية الرومانية تعقد اجتماعها الثالث في بوخارست

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

تعقد اللجنة الاقتصادية المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية رومانيا اجتماعها الثالث في العاصمة الرومانية بوخارست يومي 3 و4 يونيو الحالي، برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وعن الجانب الروماني معالي كونستانتين نيتا وزير الاقتصاد.

ويضم وفد الدولة المشارك في اجتماعات اللجنة الشيخ أحمد علي المعلا سفير الدولة لدى جمهورية رومانيا، والمهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وعبدالله الطريفي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، ومحمد حسن القمزي الرئيس التنفيذي للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، وعدد من المسؤولين في وزارة الاقتصاد وممثلين عن بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الاقتصاد والوفد المرافق كبار المسؤولين في جمهورية رومانيا، كما يلتقي وفد الدولة ممثلين عن مجتمع الأعمال من مستثمرين ورجال أعمال.

وقال المنصوري أن الدورة الثالثة للجنة المشتركة ستركز على بحث سبل تعزيز التعاون في القطاعات الحيوية الهامة لكلا البلدين، وخاصة قطاعات التجارة والسياحة والاستثمار والتعليم العالي والصحة والصناعة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والطاقة والطاقة المتجددة، إضافة إلى تطوير الإطار القانوني المنظم للعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ولفت المنصوري إلى تركيبة وفد الدولة المشارك في اجتماع اللجنة وتنوعه، حيث يضم كبار المسؤولين في عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية على المستويين الاتحادي والمحلي، إضافة إلى أنه يضم ممثلين عن القطاع الخاص ومجتمع الأعمال، مما يعكس رغبة الإمارات بتعزيز علاقاتها الثنائية مع رومانيا في كافة المجالات، وخاصة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وتحديداً في القطاعات الهامة بالنسبة للبلدين، التي يعول عليها لدعم مسيرة التنمية الشاملة في البلدين الصديقين، مثل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والصناعة والزراعة والصحة.

من جانبه، قال الشيخ أحمد علي المعلا سفير الدولة لدى رومانيا، إن الاجتماع الثالث للجنة الاقتصادية المشتركة يعكس قوة العلاقات الثنائية التي تجمع الإمارات برومانيا، مؤكداً أن الروابط التي تجمع البلدين تتسم بالاحترام والتقدير المتبادل والحرص المشترك على تعزيز أواصر الصداقة وعلاقات التعاون لما فيه مصلحة ومنفعة البلدين والشعبين الصديقين.

وأضاف أن اجتماع اللجنة المشتركة واللقاءات التي ستعقد على هامش أعمال اللجنة ستساهم في الارتقاء بأطر التعاون في مختلف المجالات الحيوية التي تحوز اهتمام البلدين، لاسيما في المجالات والقطاعات الحيوية لكليهما. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا