• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

أبرزها فتح الانتقالات للاعبين فوق 30 سنة

5 مطالب لأندية الطائرة لتطوير اللعبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 أكتوبر 2016

أسامة أحمد (دبي)

تمثلت مطالب الأندية في 5 مقترحات أساسية، بين فتح باب انتقالات اللاعبين أعمار 30 سنة، مع إعادة دوري المدارس بالاجتماع مع أصحاب القرار والاجتماع أيضا مع الأندية المنسحبة لزيادة عددها في دوري الدرجة الممتازة، وتكوين منتخبات قوية في المراحل السنية حتى تكون رديفا للمنتخب الأول وتكوين أكاديمية للعبة يشرف عليها الاتحاد. يرى رياض المنهالي مدير اللعبة بنادي بني ياس، أن المرحلة الجديدة تتطلب فتح باب انتقالات اللاعبين للأعمار فوق 30 سنة من أجل تطوير اللعبة، خصوصاً أن هناك بعض اللاعبين لديهم رغبة في خوض التجربة مع أندية أخرى، مبيناً أن المستفيد الأول من فتح باب الانتقالات اللعبة نفسها.

وقال: يجب الاهتمام بالمراحل السنية وتكوين منتخبات قوية في هذا القطاع الحيوي المهم، وخصوصا أن القاعدة الصحيحة هي أساس النجاح، حتى تكون منتخبات المراحل السنية نواة للمنتخب الأول، من أجل إعادة «أبيض الطائرة» إلى الواجهة، حيث ينبغي على الاتحاد الجديد ترتيب الأوراق بوضع العديد من الأفكار على أرض الواقع.

وواصل المنهالي حديثه عن متطلبات المرحلة المقبلة قائلاً: العمل الميداني ونزول مجلس إدارة الاتحاد إلى الميدان وزيارة الأندية من أجل الوقوف على العقبات التي تقف حجر عثرة على طريق التطوير أمر ضروري، إضافة إلى إقامة تجمعات للطائرة الشاطئية في إمارات الدولة المختلفة، والاهتمام الإعلامي باللعبة مع النقل التلفزيوني لمباراة الأسبوع.

وأكد يونس شريف مشرف اللعبة بنادي النصر، أن المرحلة الجديدة تتطلب التفريغ الرياضي وأن تكون ضربة البداية بلاعبي المنتخب بالتنسيق مع المجالس الرياضية بالدولة يعقب ذلك باللاعبين المميزين لأن تدريب اللاعب لمدة ساعة ونصف الساعة يومياً لن يطور اللعبة. وقال: يجب فتح باب الانتقالات للاعبين أعمار فوق 30 سنة، حيث يحق لأي ناد استقطاب لاعبين فقط خلال الموسم في مقابل التنازل عن لاعبين، ومنح الفرصة للاعبين الصغار من أجل المشاركة مع الفريق الأول. وأضاف يونس: حان وقت ابتعاث أبرز اللاعبين في دورات صيفية من أجل تنمية وصقل مهاراتهم في أكاديميات أوروبية واهتمام الإعلام بمباريات الصغار من أجل إبراز المواهب.

وقال علي سالم البدواوي مشرف اللعبة بنادي حتا: يجب عودة دوري المدارس باعتبارها منجم المواهب بمواصفات الطائرة الحديثة، حيث حان الوقت لانتقاء اللاعبين والخامات من المدارس، وخصوصاً أن القاعدة الصحيحة هي أساس النجاح. وتابع: يجب على الأندية أيضا الاهتمام بالطائرة وتوفير الموازنات الخاصة بها، فمن غير المعقول أن يكون راتب اللاعب من البراعم إلى فرق الشباب لا يتجاوز الـ 200 درهم فكيف لنا أن نتطور؟! ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا