• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

وفقاً لتقرير خدمات الاتصالات لعام 2013

«اتصالات» الأفضل بمكالمات الجيل الثالث .. و «دو» في «الثاني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

أظهر تقرير جودة الخدمات الفنية لخدمات الاتصالات الصادر عن هيئة تنظيم الاتصالات لعام 2013 تفوق «اتصالات» على منافستها «دو» في إتمام المكالمات الصوتية عبر الهاتف المتحرك، بالنسبة لشبكة الجيل الثالث، فيما تفوقت «دو» في مكالمات الجيل الثاني.

ووفقاً لتقرير خدمات الصوت للهاتف المتحرك، فإن نسبة انقطاع المكالمات الصوتية لمستخدمي شبكة «اتصالات» للجيل الثالث ظلت منخفضة طوال الفصول الأربعة من عام 2013 مقارنة بنسبة الانقطاع لدى «دو»، التي حافظت على تفوقها بالنسبة لمستخدمي شبكة الجيل الثاني.

وبلغت نسبة انقطاع المكالمات الصوتية للهاتف المتحرك للجيل الثالث لدى«اتصالات» في الربع الأول 2013 نحو 0,10%، فيما ارتفعت نسبة الانقطاع لدى «دو» إلى 0,22%، وعلى العكس ارتفعت نسبة انقطاع المكالمات لشبكة الجيل الثاني لدى «اتصالات» إلى 0,28% فيما انخفضت النسبة لدى «دو» إلى 0,24%.

وجاءت نسب انقطاع المكالمات في الربع الثاني على نفس المنوال، إذ تفوقت «اتصالات» أيضاً في المكالمات الصوتية للجيل الثالث بنسبة انقطاع بلغت 0,13%، في حين بلغت لدى «دو» إلى 0,18%، لكنها حافظت على توفقها في مكالمات الجيل الثاني بنسبة انقطاع منخفضة بلغت 0,25%، فيما ارتفعت نسبة الانقطاع لدى«اتصالات» إلى 0,31%. وبلغت نسبة انقطاع مكالمات الجيل الثالث لدى اتصالات خلال الربع الثالث من العام الماضي نحو 0,10%، فيما ارتفعت النسبة لدى «دو» إلى 0,18%، وظلت نسبة انقطاع المكالمات للجيل الثاني لدى «دو» منخفضة عند 0,24%، ولدى اتصالات 0,28%.

وسجلت الشركتان أدنى نسب انقطاع للمكالمات الصوتية للجيل الثالث خلال الربع الأخير من العام الماضي، إذ بلغت النسبة لدى اتصالات نحو 0,08%، ولدى «دو» 0,17%، وبقيت نسبة انقطاع مكالمات الجيل الثاني لدى اتصالات عند 0,28%، وهى ذات نسبة الانقطاع خلال الربعين الأول والثالث، فيما بلغت لدى «دو» 0,25% نفس نسبة الانقطاع في الربع الثاني. وفيما يتعلق بنجاح إنشاء المكالمات عبر الهاتف المتحرك لشبكتي الجيل الثالث والثاني لدى الشركتين، أظهر التقرير تفوق «اتصالات» على «دو» في هذا المجال طيلة الفصول الأربعة من العام الماضي، ففي الربع الأول بلغت نسبة نجاح إنشاء المكالمات لشبكة الجيل الثاني لدى اتصالات 99,64%، فيما انخفضت النسبة بشكل ملحوظ لدى دو إلى 98,37%، وبلغت نسبة نجاح إنشاء المكالمات للجيل الثالث لدى اتصالات 99,84%، ولدى دو 99,68%. وفي الربع الثاني حافظت اتصالات على تفوقها بنسبة نجاح لإنشاء مكالمات الجيل الثاني بنحو 99,59% و«دو» 99,05%، وللجيل الثالث بلغت النسبة لدى اتصالات 99,87%، ودو 99,70%، وبلغت النسبة في الربع الثالث لمكالمات الجيل الثاني لدى اتصالات 99,58%، ودو 98,75%، وبلغت نسبة النجاح لدى اتصالات للجيل الثالث 99,91%، ودو 99,70%.

وفي الربع الأخير من العام، حافظت اتصالات على تفوقها بنسبة نجاح لإتمام إنشاء مكالمات الجيل الثاني بلغت 99,63%، ودو 98,76%، وللجيل الثالث بلغت نسبة النجاح لدى اتصالات 99,95%، ودو 99,65%.

وبشأن جودة خدمات الصوت عبر الهاتف الثابت، أظهر تقرير هيئة تنظيم الاتصالات توفر الشبكة في المقاسم بنسبة 100% لدى الشركتين طيلة عام 2013، بيد أن نسب التغطية أظهرت تفوق شركة «دو» على «اتصالات» طيلة الفصول الأربعة من العام، ففي الربع الأول بلغت نسبة تغطية الشبكة لدى «دو» 97,77% و«اتصالات» 96,52%، وفي الربع الثاني بلغت نسبة التغطية لدى «دو» 98,03% و«اتصالات» 96,47%.

وفي الربع الثالث، بلغت نسبة تغطية الشبكة لدى «دو» 98,14% و«اتصالات» 95,31% وفي الربع الأخير من العام، بلغت نسبة التغطية لدى دو 98,17% و«اتصالات» 96,55%. وفيما يتعلق بجودة الاتصال بالإنترنت عبر الهاتف الثابت، أظهر التقرير أن الاتصالات بالإنترنت عبر الثابت غير متوفر لدى شركة «دو»، لكن بالنسبة لجودة الخدمة لدى «اتصالات»، فإنها تفاوتت من فصل إلى آخر بين نسبة توفر بلغت 96,96% في الربع الأول انخفضت في الربع الثاني إلى 92,20% وواصلت انخفاضها في الربع الثالث إلى 83,51%، وعاودت الارتفاع في الربع الأخير من العام إلى 95,65%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا