• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الصراع في اليمن يدفع الآلاف إلى الهجرة الخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

صنعاء (الاتحاد)

رصدت (الاتحاد) هجرة عشرات اليمنيين بعضهم أطباء ومهندسون في الأسبوعين الماضيين إلى دول عربية وأجنبية بسبب استمرار الصراع المسلح في بلادهم منذ أواخر مارس الماضي.

وغادر معظم هؤلاء مع جميع أفراد أسرهم البلاد برا إلى السعودية بعد حصولهم على تأشيرات الكترونية من دول آسيوية وأفريقية سمحت بدخولهم أراضي المملكة.

وقال العقيد صادق المقبلي، مدير أمن مدينة حرض اليمنية الحدودية مع السعودية، ان اعداد اليمنيين المغادرين عبر منفذ الطوال «في تصاعد»، لكنه نفى تقارير اعلامية حددت اعداد المغادرين كل يوم بالآلاف. وقال شهود ان مئات يغادرون يوميا إلى السعودية عبر منفذ الطوال، وان هناك آلافا عالقون بسبب عدم حصولهم على تأشيرات رسمية.

وغالبية السفارات العربية والأجنبية مغلقة في صنعاء منذ انقلاب المتمردين الحوثيين على الرئيس عبدربه منصور هادي في 6 فبراير الماضي.

الا ان تفاقم الصراع المسلح في اليمن واستمرار الضربات الجوية لقوات التحالف دفع المئات من اليمنيين، بينهم متخصصون يحملون إجازات علمية في مجالات مختلفة، الى الهجرة الخارجية بحثا عن «الرزق والعيش الكريم»، حسبما قال مراد ناصر، وهو مهندس في علوم الحاسوب حاصل على ماجستير في تقنية المعلومات، وغادر مؤخراً الى السعودية في طريقه إلى الأردن. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا