• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«إتش تي سي» تعمل على اختبار ساعة ذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

تعمل شركة إتش تي سي على اختبار ساعة ذكية ستحمل اسم «ون وير» One Wear وسيجري إطلاقها خلال شهر أغسطس أو مطلع سبتمبر القادمين، حسبما أفاد موقع TKTechNews أمس الأول الجمعة.

ويأتي هذا بعد حوالي أربعة أشهر من تأكيد تشير وانج، مديرة شركة إتش تي سي، عزم الشركة بيع أول جهاز قابل للارتداء من إنتاجها نهاية العام الجاري 2014.

ويبدو من اسم الساعة المرتقبة من إتش تي سي ووفقاً لما نقله الموقع، أنها ستعمل بمنصة «أندرويد وير»Android Wear التي أعلنت عنها شركة جوجل في 18 مارس الماضي، وهي نسخة معدلة لنظام التشغيل أندرويد مخصصة للأجهزة الذكية القابلة للارتداء.

وكانت العديد من الشركات كشفت أو أعلنت عزمها إطلاق ساعات ذكية تعمل بمنصة «أندرويد وير»، مثل إل جي، وموتورولا وسامسونج وغيرهم.

وبحسب الموقع ستتخذ ساعة «ون وير» شكل ساعة «موتو 360» نفسه، Moto 360، التي كشفت عنها شركة موتورولا في شهر مارس الماضي، حيث ستقدم الساعة شاشة دائرية.

يُذكر أن الساعات الذكية تعد أحد أهم منتجات سوق الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، وهي السوق التي يتوقع محللون أن تتضاعف ثلاث مرات خلال عام 2014، وقد يصل عدد الأجهزة المشحونة بحلول عام 2018 إلى 112 مليوناً.

ويُتوقع أن يشهد سوق الساعات الذكية تغيراً جذرياً خلال الأشهر القادمة، حيث تعتزم العديد من الشركات الدخول فعلياً في هذه السوق، مثل إل جي وموتورولا وإتش تي سي وأسوس التي أعلنت أنها ستطلق ساعات ذكية تعمل بمنصة «أندرويد وير».

تايبيه - AITNEWS

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا