• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تمارس لمدة 10 دقائق يومياً

6 تمارين تريح القدمين في فصل الصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

رنا سرحان (بيروت)

الحرارة في الصيف تلقي بثقلها على الساقين، وتتسبب بمزيد من الإرهاق، لذلك ينصح خبراء التمارين الرياضية باعتماد بعض التمارين المخصصة للساقين، وتحتاج لـ10 دقائق يومياً. كما أن الممارسة الروتينية لتمارين الساقين تنتج عنها أفضل النتائج. وحول توجيهات النشاط البدني وقبل البدء، يعتبر مدربون رياضيون أنه من المفيد ممارسة حركات خفيفة لتسخين الجسد لمدة 6 دقائق مثل رياضة المشي، وبعد التمرين، يجب القيام بالتهدئة مع تمارين التمدّد لمدة خمس دقائق.

ومن أهم تمارين الساقين بحسب المدرب يحيا أبو همين:

1 - القرفصاء: وهو تمرين رائع من أجل ساقين مشدودين وقدمين مرتاحين

قم بأداء مجموعتين مع 15 إلى 24 تكرارا. قف مع جعل المسافة بين قدميك تماثل عرض كتفيك وضع اليدين إلى الأسفل على جانبيك أو ممدودتين أمامك لتحقيق المزيد من التوازن. خفّض نفسك عن طريق حني الركبتين إلى ما يقارب أن تكونا بزاوية قائمة، بحيث يكون فخذيك موازيان للأرض. حافظ على ظهرك مستقيماً ولا تسمح لركبتيك بالانبساط أبعد من أصابع قدميك.

2- الاندفاع إلى الأمام: تمرين آخر مهم لراحة الرجلين، ينفذ بمجموعة واحدة مع 15 إلى 24 تكراراً مع كل ساق. قف بوضعية المنقسم بحيث تكون ساقك اليمنى للأمام واليسرى إلى الخلف. قم بثني الركبتين ببطء، وانخفض إلى وضعية الاندفاع حتى تشكل ساقيك زوايا قائمة تقريباً. اجعل الوزن على الكعبين، ادفع للخلف وإلى أعلى بحيث تكون بوضعية البدء. حافظ على ظهرك مستقيماً ولا تسمح لركبتيك بالانبساط أمام أصابع قدميك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا