• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تلعب فيها الأحجار الكريمة دور البطولة

حلي يدوية تنحاز إلى ثراء الطبيعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 يونيو 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

انحازت مصممة الحلي اليدوية الفنانة ماجدة رسمي إلى الطبيعة بكل ثرائها وتنوعها لتستلهم منها أفكارها، وتغزل بأناملها حليا متفردة، تعكس رؤيتها الفنية، وتلعب فيها الأحجار الكريمة ونصف الكريمة دور الشريك الأساسي، وهو ما يجعل التصاميم تعزز الإحساس بالثقة والجمال.

لوحات الطبيعة

في أحدث معارضها، طرحت رسمي عددا كبيرا من الأطقم والقطع، التي صاغتها من الفضة والفضة المؤكسدة، إلى جانب عدد من الموديلات لجأت فيها إلى طلاء الذهب أو استخدام طلاء المينا، واستعانت بالفيروز والعقيق واللآلئ، إلى جانب الروزكوارتز والجاد بألوانه البديعة والزيرجون والأونكس لتبدع حليا مميزة تنافس بقوة لوحات الطبيعة من خلال تجسيدها للنباتات والزهور وأوراق الأشجار بتفاصيلها المبهرة.

وضمت المجموعة العقود والأقراط والأساور والسلاسل والخواتم، وتنوعت بين الطابع العصري والتراثي، حيث ظهرت الرموز التراثية الشعبية في بعض الموديلات، بينما عكست تصاميم أخرى القدرة على الابتكار والتطوير في التعامل بتقنيات حديثة في تشكيل الفضة وتركيب الأحجار وصقلها.

وتؤكد رسمي أنها تعتمد في مجموعتها الجديدة على الألوان القوية، والأحجار اللافتة من حيث الحجم والشكل وأسلوب التقطيع، مشيرة إلى أنها وجدت رغبة في أن تبدو الحلي وكأنها تصاميم تحاكي الطبيعة، وتبدو كل قطعة وكأنها جزء من مملكة النباتات تفيض حيوية وقوة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا