• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الموافقون «ستة» وناد يقف على الحياد

7 أندية تعترض على «روزنامة» الموسم الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

معتز الشامي (دبي)

أبدت 7 أندية بدوري الخليج العربي لكرة القدم، رفضها وتحفظها على «روزنامة» الموسم الجديد، بعد تعميم لجنة دوري المحترفين بمواعيد البطولة، على جميع الأندية، في شكلها الجديد، بعد التوافق الذي حدث، بين الجهاز الفني للمنتخب الوطني، وأعضاء اللجنة المشتركة والمكونة من ممثلي اتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين، ووفق التصور المفروض، فيما وافقت 6 أندية على التصور الجديد، وفضل نادي واحد البقاء على الحياد لمزيد من دراسة الوضع قبل إبداء رأي نهائي، وهو النصر.

ومن المقرر أن ينطلق قطار الموسم المقبل، بكأس السوبر 15 أغسطس، وبعده بـ 5 أيام تقام الجولة الأولى للدوري، ومن ثم يتوقف الدوري، وتنطلق بطولة كأس المحترفين، بسبب بدء تجمع «الأبيض» لتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال 3 و9 سبتمبر المقبل.

وعلمت «الاتحاد» أن بعض الأندية السبعة أجرت بالفعل اتصالات ودية، مع بعض مسؤولي لجنة دوري المحترفين، للاستفسار عما إذا كانت هناك ورشة عمل لمناقشة الأندية، في التصور الجديد، أو فتح الباب أمام الأندية لتلقي أي ملاحظات على «الروزنامة»، ومن ثم العمل على تعديلها، غير أن الإجابة كانت بالتأكيد على أن التعميم الصادر من اللجنة، هو بمثابة إعلان رسمي عن «روزنامة الموسم»، بلا أي تعديلات مستقبلية، في ظل الفوائد والإيجابيات الكثيرة لها، خاصة من حيث إقامة 22 جولة في نهاية الأسبوع أيام الجمعة والسبت، وإتاحة فرصة أفضل أمام تجمعات المنتخب المقبل على مشوار تصفيات كأس العالم.

وأدى ذلك لانقسام في الرأي، وفي تقبل الأندية لشكل روزنامة الموسم، حيث وقفت أندية الوصل، الشباب، بني ياس، الإمارات، الشعب، الفجيرة، دبا الفجيرة، موقف الرافض لـ «الروزنامة» دون مناقشة أو تقديم مقترحات وسط، ترضي جميع الأطراف، فيما تركزت أسباب الرفض لدى تلك الأندية، على البداية المبكرة للموسم، وسط ارتفاع درجات الحرارة، فضلاً عن قيام بعضها بإبرام تعاقداتها على المعسكرات الخارجية، وبالتالي يعني تأجيل أو تعديل مواعيد المعسكرات، وبرامج التحضير للموسم المقبل، تكبد مصاريف ونفقات إضافية، أما أبرز اعتراضات تلك الجبهة، فكانت في كثرة وطول التوقفات التي تملأ «الروزنامة» بسبب ظروف مشاركة المنتخب الوطني.

أما الجبهة الأخرى، المؤيدة للتصور الجديد، والتي انضمت في قائمتها كل من العين، الأهلي، الجزيرة، الوحدة، الظفرة، والشارقة، فقد أبدت موافقتها على الروزنامة، حتى ولو انتقدت البداية المبكرة، ولكنها أكدت على أهمية إعلاء شعار المنتخب الوطني، ودعم الأبيض في أهم مرحلة في مسيرته، بمشوار تصفيات مونديال موسكو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا