• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بمشاركة 52 قارباً

300 بحار في سباق «حديريات» للبوانيش اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

نبيل فكري (أبوظبي)- ينظم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت في الثانية والنصف بعد ظهر اليوم، سباق «حديريات» للبوانيش، وهو السباق الذي يحمل اسم جزيرة «حديريات» أحد أبرز معالم أبوظبي الطبيعية.

ووضعت اللجنة الفنية المشرفة على السباق برئاسة ماجد عتيق المهيري، المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، عدداً من الشروط، للمشاركة في السباق، أبرزها ضرورة تواجد 5 مواطنين بين بحارة البانوش كحد أدنى، وأن يكون طول «الفرمن» أو حامل الشراع نفس طول البانوش، وارتفاع «الفلس» وهو جزء أسفل القارب 15 سم، وضرورة ارتداء جميع البحارة سترات النجاة، كما ألزم النادي كل قارب مشارك بضرورة أن يكون الحد الأدنى للبحارة عند انطلاقة السباق وفي خط النهاية 5 بحارة، وبالتالي لا يمكن للقارب أن يشارك بعدد أقل، فيما بإمكانه أن يشارك بأكثر من خمسة، وفي حالة المشاركة بخمسة فقط، لابد أن يكونوا جميعاً من المواطنين، فيما يسمح بإضافة بحار أو اثنين غير مواطنين، في حالة زيادة العدد عن خمسة.

وتقوم اللجنة الفنية المشرفة على السباق بعملية تفتيش على القوارب في مقر النادي الساعة العاشرة صباح اليوم، ويستمر الفحص حتى الثانية عشرة، تتوقف بعدها الفعاليات من أجل صلاة الجمعة، قبل أن يعود البحارة للمشاركة في السباق الذي ينطلق في الثانية والنصف ظهراً، وستجري اللجنة الفنية فحصاً على القوارب العشرة الأوائل في السباق فور انتهاء الفعاليات.

وقد بلغ عدد القوارب التي أكدت مشاركتها في السباق حتى الأمس 52 بانوشاً، تحمل على متنها قرابة 300 بحار، وتبلغ جوائز السباق 380 ألف درهم، سيتم توزيعها على الفائزين حتى المركز الأربعين، ومن المقرر أن ينطلق السباق من ميناء الصيادين بتجاه مقر نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، لينتهي على كاسر الأمواج.

ويشهد السباق، مشاركة القوارب صاحبة السبق في هذه الفئة، ومنها قد نرى القارب (العديد) لمالكه النوخذة راشد محمد راشد الرميثي، والفائز بلقب سباق البوانيش الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت في أبريل الماضي الذي جاء ضمن مهرجان أبوظبي للألعاب الشاطئية.

وهناك أيضاً القارب «الميسم» لمالكه النوخذة الشاب ثاني محمد ثاني الرميثي الذي حل ثانياً في سباق البوانيش الماضي، وقد نراه في السباق المرتقب، و»اللولو» لراشد سعيد صباح الرميثي، و»زلزال» لمروان عبدالله محمد المرزوقي، و»خزام» لمحمد راشد بن شاهين، والقارب «دهيس» لراشد خادم المهيري و»نشايب» بطل سباق اليوم الوطني العام الماضي، لمالكه ونوخذته علي ثاني الرميثي، و»العاصفة» لحمد بن جمعة بن سفيان الفلاسي، و»شديد» لخلف بطي مصبح الغشيش، و»الوسمي»، لجمعة محمد حثبور الرميثي، ولا شك أن الكثير من القوارب ستحرص على المشاركة في المناسبة الوطنية التي تتجدد برعاية نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا