• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد يشيد بتميز العلاقات الإماراتية الألمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

وام

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أن دولة الإمارات تولي أهمية خاصة لعلاقتها الثنائية وشراكتها الاستراتيجية مع جمهورية ألمانيا التي ترسخت على مدار أكثر من أربعة عقود وأصبحت أكثر شمولية وحيوية في مختلف المجالات وهي تقوم على أسس راسخة من المصالح المشتركة والاحترام المتبادل وتعتبر نموذجا للعلاقات المتطورة بين الدول نظرا لشفافيتها وقوتها وشموليتها في تعزيز تعاونها وأهدافها الساعية إلى تحقيق مصلحة الشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم مع معالي فرانك فالتر شتاينماير وزير خارجية جمهورية المانيا الاتحادية في مقر وزارة الخارجية.

وقال سموه ان زيارة وزير خارجية ألمانيا مثمرة مشيرا إلى استقبال الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمعاليه والذي تم خلاله بحث العلاقات الثنائية والدولية.

وقال سموه ان اللقاء مع الوزير الألماني اليوم تناول الأوضاع في المنطقة بما في ذلك ضرورة ضمان الاستقرار في مصر ودعم النمو الاقتصادي فيها وناقشنا مستجدات مفاوضات مجموعة الـ 5+1 مع إيران حول ملفها النووي كما تطرقنا الى أهمية الحفاظ على عملية السلام في الشرق الأوسط وتعزيز جهود مكافحة التطرف والعنف ودعم مبادئ التسامح والاعتدال في المنطقة.

واكد سموه ان ألمانيا تعد شريكا استراتيجيا لدولة الإمارات حيث بلغ عدد رحلات الطيران المباشرة للركاب ما يقارب 15 رحلة يوميا بين البلدين وبلغ حجم التبادل التجاري بين بلدينا أكثر من 10 مليارات يورو في العام الماضي إضافة إلى وجود ثلاث مدارس ألمانية في دولة الإمارات.

وأشار سموه الى أن هناك ما يقارب 1000 شركة ألمانية تدير أعمالها في دولة الإمارات وكل هذه الأرقام في تزايد ملحوظ عاما بعد عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا