• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تمهيداً لرفعه إلى الاتحاد و«العمومية»

«قانونية الشطرنج» تبحث اعتماد «النظام الأساسي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت اللجنة القانونية لاتحاد الشطرنج اجتماعها الدوري الثامن، برئاسة المستشار راشد بن كشيش الظاهري المستشار العام للاتحاد، وبحضور الأعضاء في قاعة الاجتماعات في نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة.

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع العديد من القوانين والتشريعات الرياضية المحلية والدولية التي يمكن الاستفادة منها في الجانب القانوني، وكذلك اعتماد النظام الأساسي الجديد للاتحاد، على أن يرفع إلى مجلس الإدارة لاعتماده وعرضه على الجمعية العمومية قبل إرساله إلى الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة للاطلاع وإبداء الرأي.

وقال بن كشيش: «يعتبر النظام الأساسي المعد من قبل اللجنة القانونية الأول من نوعه، بما يؤكد أن اتحاد الشطرنج سباق في كل عمل جديد، بعد أن تم إعداده وصياغته من قبل أعضاء اللجنة القانونية، المستشار القانوني سالم بن دلموج والمستشار القانوني أحمد بن نايع النيادي، بحيث يصبح مكملاً للوائح الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومستمداً من تشريعات الرياضة في الدولة، ومطابقاً للائحة التنفيذية الأخيرة للاتحادات الرياضية».

وأكد أن اللجنة ماضية لتنفيذ خططها الموضوعة لدراسة ومناقشة العديد من القوانين والتشريعات المحلية والدولية الخاصة بالشطرنج، وإعداد الدورات القانونية للأسرة الشطرنجية في كل ما يتعلق بالجوانب الخاصة باللوائح ونشر الثقافة القانونية الشطرنجية لتواكب الطفرة الحالية التي يشهدها الشطرنج الإماراتي.

وطالب بضرورة متابعة تطوير المنظومة القانونية لتشمل لجان وبرامج الاتحاد كافة، بهدف تلافي أي ثغرات قانونية قد تؤثر سلباً على الخطط المستقبلية للاتحاد، وبما يساعد على تحقيق الاستفادة القصوى من برامج وأنشطة الاتحاد وخطته الاستراتيجية، متوجهاً بالشكر للجنة القانونية على الجهود التي بذلها الأعضاء وتعاونهم لخدمة اللعبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا