• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ديوكوفيتش وفيدرر إلى نهائي «الأساتذة »

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

روما (د ب أ)

تأهل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، للمباراة النهائية لمنافسات فردي الرجال ببطولة روما للأساتذة ذات الألف نقطة، عقب فوزه على الإسباني ديفيد فيرير 6- 4 و6- 4 في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وضرب ديوكوفيتش موعداً في المباراة النهائية مع السويسري روجيه فيدرر، الذي تجاوز عقبة مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في الدور قبل النهائي الأخرى بنتيجة 6- 4 و6- 2 خلال 54 دقيقة فقط.

ويسعى فيدرر، المصنف الثاني للبطولة، للفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، في النهائي الرابع له خلال مسيرته في المسابقة.

وقال اللاعب السويسري: «أشعر بأن لدي فرصة طيبة للتتويج باللقب هذه المرة، إن نوفاك ليس بمثل مستوى نادال على الملاعب الرملية، لقد لعبت جيداً أمامه في الماضي، ولكنه تغلب علي هنا مرتين في الدور قبل النهائي».

أضاف فيدرر: «يتعين علي أن أبذل أقصى الجهد من أجل الفوز بالبطولة، لقد كنت سعيداً بالمستوى الذي قدمته، فرضت أسلوب لعبي على ستان، كنت مثل الصخرة الصلبة حقا».

واحتاج ديوكوفيتش إلى 95 دقيقة من أجل التأهل إلى نهائي البطولة، التي توج بلقبها في ثلاث مناسبات.

ويعد هذا الفوز هو الخامس عشر لديوكوفيتش خلال مواجهاته المباشرة مع فيرير مقابل، خمس هزائم، علما بأن هذا الانتصار هو الحادي والعشرين على التوالي للاعب الصربي.

وعلق ديوكوفيتش على فوزه قائلا: «إنها أفضل مباراة لعبتها هذا الأسبوع، أشعر بالرضا التام عن أدائي اليوم، وأعتقد أن بإمكاني اللعب بنفس هذا المستوى وربما أفضل من ذلك غدا». وأوضح:« سعيد للغاية بالثقة التي أتمتع بها حاليا، أشعر بأنني جاهز تماما للمباريات النهائية، وأرغب دائما في عدم فقدان تركيزي ولو للحظة واحدة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا