• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

برعاية محمد بن زايد

العين تستضيف حفل جائزة «آغا خان للعمارة» نوفمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

عمر الحلاوي (العين)

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تستضيف مدينة العين في السادس من نوفمبر المقبل بقلعة الجاهلي حفل توزيع جائزة الآغا خان للعمارة، في دورتها الثالثة عشرة، والتي يتنافس فيها 19 مشروعاً تم اختيارها من بين 348 مشروعاً عالمياً.

وأعلنت اللجنة المنظمة خلال مؤتمر صحفي عقدته في القلعة، أمس، بحضور معالي عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل، عضو المجلس التنفيذي، ومحمد الأسد عضو اللجنة التوجيهية للجائزة، وفرخ درخشاني مدير الجائزة، المشاريع المرشحة للفوز بالجائزة.

وأكد المرر أن تكريم الفائزين في قلعة الجاهلي التراثية التاريخية، يهدف إلى مشاركة دولة الإمارات في مشاريع كبيرة لها صدى ضمن الجائزة، وهي مشاريع استدامة تعزز هدفها، لافتاً إلى أن للمهندسين المعماريين في الإمارات الحق في المشاركة.

ورحب المرر بمدير وأعضاء الجائزة في «قلعـة الجاهلي»، أكبر قلاع مدينة العين، وإحدى أقدم الصروح التاريخية التي تعود إلى أكثر من 120 سنة، والحاصلة على العديد من الجوائز المعمارية لجمال وعراقة تصميمها، آخرها جائزة «تيرا» العالمية خلال فعاليات الدورة الثانية عشرة لـ «المؤتمر الدولي للعمارة الطينية».

ولفت إلى أن مدينة العين تتميز بمواقعها التاريخية والطبيعية، وإرثها الذي ينطوي على العديد من الأمثلة الرائعة عن جمال العمارة العربية والإسلامية التقليدية، إضافة إلى مواقعها الثقافية التي أدرجت على قائمة التراث الإنساني العالمي لمنظمة «اليونيسكو» في عام 2011، مؤكداً أن الأجزاء المكونة لمدينة العين، والسياق الإقليمي الذي نشأت فيه، تشكل دليلاً ملموساً على الاستيطان البشري القديم لهذا المكان وعراقته، وتفسر احتضانها لبقايا العديد من ثقافات ما قبل التاريخ والتي تعـود إلى العصور البرونزية قبل أكثر من 5 آلاف عـام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض