• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد جاهزيته للمرحلة السابعة من «فولفو المحيطات»

«أبوظبي» يحافظ على صدارة الموانئ في نيوبورت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أحرز فريق أبوظبي للمحيطات المركز الثالث في سباق فولفو المحيطات، خلال المرحلة التي أقيمت بميناء نيوبورت بولاية رود آيلاند الأميركية، ليحافظ الفريق على تصدره الترتيب العام للسباق، بعد نجاحه في اعتلاء منصة التتويج 12 مرة من أصل 13 مرحلة خاضها حتى الآن، حيث أسهم فوزه بهذا المركز في تصدره أيضاً ترتيب سلسلة سباقات الموانئ المقامة بالتزامن مع هذا السباق الملحمي الذي يستغرق 8 أشهر خلال 9 جولات تقطع فيها الفرق مسافة 39 ألف ميل عبر مختلف محيطات العالم.

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة السابعة من الولايات المتحدة إلى لشبونة البرتغالية عند العاشرة ليلاً بتوقيت الإمارات.

وشهد السباق الداخلي لميناء نيوبورت إبحار الأسطول بمسارات مستقيمة متخطياً علامات الانعطاف مع فرص قليلة لإحراز مكاسب أو القيام بأي تجاوز لبعضها البعض على الإطلاق، وساهم اضطراب الرياح بفعل حركة القوارب المتجاورة خلال المرحلة الأولى في إبطاء تقدم اليخت «عزام» بشكل كبير ليتجاوز علامة الانعطاف الأولى في المركز الأخير، إلا أن أعضاء الفريق تمالكوا أعصابهم وتمكنوا سريعاً من تجاوز فريق «برونيل» الهولندي في المرحلة الثانية، قبل أن يستعيدوا السيطرة مجدداً في نهاية المرحلة قبل الأخيرة ويتمكنوا أيضاً من تجاوز فريقي «دونج فينج» و«إس سي أي» وإنهاء السباق في المركز الثالث.

من جانبه، أعرب البحار الأولمبي الإماراتي عادل خالد عن سعادة طاقم الفريق بتصدّر الترتيب العام لسلسلة السباقات ضمن الموانئ، بعد منافسة حامية استمرّت لمدة ساعة أمام حشد جماهيري كبير في نيوبورت.

وقال خالد في هذا السياق: «تعد نيوبورت من المدن القليلة في العالم التي تقترن برياضة سباقات القوارب المتأصلة في نفوس سكانها، الأمر الذي استدعى منّا تقديم أداءً متميزاً يرضي شغف الجمهور إلى أبعد الحدود». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا