• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

القيادات الرياضية تثني على المبادرة

«الهيئة» تدعم «الفائز إماراتي» وتطالب الجماهير بتشجيع الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

​​معتز الشامي (دبي)

أثنت القيادات الرياضية على مبادرة، «الفائز إماراتي»، التي أطلقتها «الاتحاد»، بمناسبة مواجهتي الذهاب والإياب لدور الـ16 بدوري أبطال آسيا، بين العين والأهلي، ممثلاً الوطن، وأشارت إلى أهمية إعلاء قيمة التوحد خلف ممثل الإمارات، في أي محفل قاري أو إقليمي، في ظل الإنجازات التي تعيشها الكرة الإماراتية، وحالة التطور التي أصبحت عليها اللعبة فنياً ومادياً.

وكانت «الاتحاد» أطلقت المبادرة، التي تهدف إلى ضرورة إعلاء قيمة التشجيع المثالي، والاستمتاع بالأداء الفني بين الفريقين، دون تعصب أو تشنج من طرف ضد آخر، لأنه عندما يلتقي الشقيقان العين والأهلي وجهاً لوجه على أرض الملعب، فلا خاسر بينهما، مهما كانت النتيجة، لأن من يواصل المشوار في الأدوار التالية، سيكون ممثل الإمارات في آسيا، وعلى الكل أن يلتف حوله، ومن يخرج سوف يكون قدم ما لديه وحاول أن ينافس ليبقي حظوظه قائمة، وهو ما يصب في مصلحة إعلاء قيمة الولاء للوطن أولاً وأخيراً، طالما إن الهدف هو اسم الإمارات في آسيا ودوري الأبطال.

ولن تشمل مبادرة «الاتحاد»، جماهير الناديين فقط، بل إنها أشبه بدعوة عامة، لجماهير الكرة الإماراتية للحضور في مدرجات استاد راشد في لقاء الذهاب 20 مايو الجاري، والعودة باستاد هزاع بن زايد 27 من الشهر نفسه، لدعم ممثلي الوطن معاً، وتحية الفائز منهما، ورفع معنويات الخاسر، لأن كلاهما أشقاء مهما كانت شدة المنافسة.

ورحبت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بمبادرة «الفائز إماراتي» الهادفة إلى توحيد الصفوف بين جماهير الرياضة الإماراتية، والأهلي والعين على وجه الخصوص، من منطلق أن الفريقين يمثلان رأس الرمح للكرة الإماراتية في المحفل القاري، بعيداً عن الشحن الزائد والعصبية التي تغلف المباريات الحساسة.

وطالبت الهيئة الجماهير الإماراتية، بضرورة الحرص على إظهار الصورة المثالية في التشجيع، لأن الهدف هو اسم الوطن، وأن ينجح ممثل الكرة الإماراتية في السير بعيداً في البطولة القارية، أياً كان أسمه. ورأى عبد المحسن فهد الدوسري الأمين العام المساعد للرياضة في الهيئة أن الترحاب الذي قوبلت به مبادرة «الفائز إماراتي» في أوساط الرياضة الإماراتية، تؤكد على سمو الروح الرياضية، وتبرهن على القيمة الفعلية للعبة الأكثر انتشاراً، من خلال تعزيز تلك المفاهيم في جميع البطولات والمحافل القارية والإقليمية والمحلية. وقال «المبادرة جاءت في وقتها المناسب، خاصة أن الفريقين يمثلان كرة الإمارات معاً، والمطلوب دعم الفائز في مشواره نحو المراحل النهائية للبطولة، لأنه سوف يحمل راية الكرة الإماراتية في البطولة الأكبر على صعيد الأندية في القارة، حيث يحسب أي إنجاز خارجي للإمارات في المقام الأول قبل نسبه لأي نادٍ آخر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا