• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الإمارات تستضيف الاجتماع الـ 34 للجنة القيادات التنفيذية للغرف الخليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

وام

تستضيف دولة الامارات العربية المتحدة خلال الربع الاخير من العام الجاري، الاجتماع الـ 34 للجنة القيادات التنفيذية باتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة الأمناء العامين والمديرين والرؤساء التنفيذيين لاتحادات المجالس والغرف التجارية،وأعضاء اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة حميد محمد بن سالم الامين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة لسعادة عبد الرحيم حسن نقي الامين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في مقر الاتحاد بابوظبي.

ودعا سالم خلال اللقاء إلى توثيق أواصر التعاون بين الغرف الأعضاء بدول المجلس ودعم مسيرة التكامل الاقتصادي بين دول المجلس في ظل استمرار التحديات والمشاكل التي تواجه القطاع الخاص وتفعيل دور القطاع الخاص الخليجي وانتقاله إلى دور المبادر والمشارك في صنع القرارات الاقتصادية.

واكد أن القطاع الخاص الخليجي كان ولا يزال شريكا أساسيا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمعرفية وسيظل داعما ودافعا لاستدامة حقيقية لبناء الإنسان الخليجي الذي يعتبر الثروة الحقيقية التي لا تنضب.

وتناول اللقاء بحث الموضوعات الاقتصادية الخاصة بدول المجلس والتركيز على القطاع الخاص ومجتمع الأعمال ودور الاتحادين في تفعيل الأنشطة وزيادة الفعاليات المتعلقة بشباب وسيدات الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي اضافة الى موضوعات تتعلق بالسوق الخليجية المشتركة وسبل تفعيل المواطنة الاقتصادية الخليجية والعلاقات مع المنظمات الإقليمية والعربية والدولية واللجان القطاعية الخليجية وفرق العمل واللجان الفنية والاتحاد الجمركي الخليجي و الأمن الغذائي الخليجي و دعم الإستثمار في دول المجلس.

وتطرق اللقاء الى بحث الإجراءات المتعلقة بتسهيل حركة التجارة البينية والاستفادة من التجارب الدولية فى هذا الخصوص ومنها التقليل من الاجراءات الجمركية وتمديد ساعات العمل الجمركي على مدى اليوم والاشادة بتجربه المنافذ الحدودية بين سلطنة عمان ودولة الإمارات والتأكيد في هذا الخصوص على امكانية استفادة الدول الاعضاء من هذه التجربة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض