• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  09:50     برلمانيون فرنسيون يطلبون من هولاند الاعتراف بدولة فلسطين         09:50     الحزب الديمقراطي الأمريكي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         09:50     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        09:50     الشرطة الأمريكية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز         09:51     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         09:51    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية    

«الاتحادية للرقابة النووية» تطلب آراء الجمهور بشأن إرشادات لائحة الأمان النووي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

أبوظبي (وام)

أصدرت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية أمس مسودة إرشادات حول لائحة تتعلق بالأمان النووي وطلبت من الجمهور إبداء الآراء والملاحظات حولها.

ويمكن الحصول على المسودة المعدلة لإرشادات اللائحة من الموقع الإلكتروني للهيئة ويمكن لأفراد الجمهور إرسال آرائهم وملاحظاتهم عبر عنوان البريد الإلكتروني للهيئة خلال الـ 30 يوماً المقبلة ابتداء من أمس وحتى 16 يونيو المقبل. وكانت الهيئة - الجهة المستقلة المسؤولة عن الرقابة على القطاع النووي في دولة الإمارات العربية المتحدة - قد صاغت نسخة معدلة من إرشادات اللائحة رقم 100 حول محتوى طلبي التقديم للحصول على رخصتي تشييد وتشغيل مرفق نووي والتي توفر إرشادات للجهات الحاصلة على رخص تشييد أو تشغيل مرافق نووية في دولة الإمارات.

وتعكس هذه الإرشادات المحدثة التغييرات التي أجريت على إطار العمل الرقابي لدولة الإمارات منذ إصدار إرشادات اللائحة لأول مرة في عام 2010.

وتهدف إرشادات اللائحة إلى مساعدة مقدمي طلبات الترخيص خلال مرحلة إعدادها وفقاً لما هو مطلوب بموجب المرسوم بقانون اتحادي رقم 6 لسنة 2009 في شأن الاستعمالات السلمية للطاقة النووية «القانون النووي» ولائحتي الهيئة «لائحة التقدم بطلب الحصول على رخصة تشييد مرفق نووي» و»لائحة تقديم طلب للحصول على ترخيص لتشغيل مرفق نووي».

ويمكن أن يساعد قاموس مصطلحات الهيئة الاتحادية للرقابة النووية للأمان والأمن والضمانات باللغة الإنجليزية، المهتمين من القراء على فهم المصطلحات المحددة المستخدمة في هذه اللائحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا