• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

متحف «تان تان» يسعى للتوسع عالمياً بعد 5 سنوات على انطلاقه

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

يشدد نيك رودويل مدير متحف «تان تان» المسؤول عن الإرث الكبير لهذه الشخصية على أهمية ما تحقق خلال السنوات الخمس الأولى من عمر «متحف ايرجيه» الذي يسعى إلى تصديره إلى خارج بلجيكا خصوصا إلى فرنسا حيث لا تزال شخصية «المراسل الصغير» تحظى بشعبية كبيرة.

ففي 2009، لمناسبة ذكرى مرور ثمانين عاما على ابتكار شخصية «تان تان»، ولاقى افتتاح أكبر متحف مخصص لكاتب واحد لشخصية من شخصيات القصص المصورة موجة تشكيك.

وبعد خمس سنوات، بات يستقبل هذا المتحف الكبير الذي صممه المهندس الفرنسي كريستيان دو بوتزامبارك 80 الف زائر سنويا «من تلامذة وأجانب آتين من العالم اجمع» يتشاركون الحب نفسه لشخصية «تان تان» بحسب نيك رودويل.

وأشار رودويل الى أن الهدف المحدد أساسا عند 200 ألف زائر سنويا كان طموحا جدا. وقال في مقابلة مع وكالة فرانس برس «كان هذا الأمر قابلا للتحقيق فيما لو كنا في بروكسل. لكننا في لوفان لانوف على بعد أكثر من 20 كلم من العاصمة».

ومن هذا المنطلق، غالبا ما يصار إلى استبعاد متحف ايرجيه من المسارات السياحية البلجيكية بسبب صعوبة الوصول إليه عبر الطرق أو سكك الحديد. وأكد نيك رودويل «اننا نتحمل مسؤولية خياراتنا، وبكل الأحوال، ليس من الممكن الانتقال إلى مكان آخر». ولفت هذا الرجل الى انه يتحدث أيضا باسم زوجته فاني، الزوجة الثانية لايرجيه، وقد تزوجا في العام 1993 بعد عشر سنوات على وفاة مؤلف روايات «تان تان». ومذ ذاك، حدد الثنائي رودويل هدفاً لهما بأن «يروجا ويحميا» بشتى الوسائل ارث ايرجيه الذي يصنفانه في خانة وسطى «بين القصص المصورة والفن المعاصر». إلا أنهما يواجهان انتقادات بـ«النخبوية» التي تبعد شخصية «تان تان» عن قاعدته الجماهيرية «للقراء بين 7 و77 عاما». (لوفان لانوف-بلجيكا-أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا