• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استثمرت 1,3 مليار درهم في مصنعها الجديد

«أركان» ترفع إنتاجها من الإسمنت لـ 4 ملايين طن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

تجاوزت الطاقة الإنتاجية لقطاع الإسمنت في شركة أركان لمواد البناء، نحو 4 ملايين طن كلنكر سنوياً، فيما وصلت طاقة طحن الإسمنت 5,5 مليون طن سنوياً، بحسب عبدالعزيز أسد مدير عام القطاع الأسمنتي في الشركة.

وقال عبدالعزيز أسد لـ«الاتحاد»، إن شركة «أركان» تستهدف قيادة صناعة الإسمنت في دولة الإمارات عبر التحديث المستمر والتوسع في مرافق وأنشطة التصنيع، مع خلق شبكة تسويق واسعة وفعالة، مؤكداً أن «أركان» تعكف حالياً على تنفيذ خطة لضمان النمو المطرد في الأعمال التجارية من خلال تعزيز مكانتها في قطاع الإسمنت على المستويين المحلي والإقليمي.

وأضاف أن شركة «أركان» تمتلك مصنعي الإمارات والعين للإسمنت، حيث تأسس مصنع الإمارات للإسمنت عام 1976 في مدينة العين بالقرب من جبل حفيت، ليسهم في قيادة عملية البناء والتنمية والطفرة العمرانية في أنحاء الدولة كافة، من خلال منتجاته وخدماته التي تصنع وفقاً لأعلى معايير الجودة المطبقة على المستويين المحلي والعالمي.

وأكد حرص الشركة على توفير واستخدام أحدث المعدات التكنولوجية لغرض الحفاظ على أعلى معايير الحماية البيئية في دولة الإمارات.

وحول فعالية التوسع في إقامة المصنع الجديد وحجم الطلب على إنتاج الإسمنت محلياً وخليجياً، قال إن مصنع العين للإسمنت الذي تكلف نحو 1,3 مليار درهم عزز حضور «أركان» في السوق المحلي والإقليمي، ورفع طاقة الإنتاج الإجمالية السنوية للشركة، كما دعم إمكانات نمو الشركة في المستقبل، لا سيما في ظل الازدهار المستمر الذي تشهده قطاعات الإنشاءات والبنية التحتية في المنطقة والنمو المتوقع في مشاريع البناء خلال السنوات القادمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا