• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رداً على تصريحات أوباما بشأن برنامجها النووي

إيران تهدد بإزالة إسرائيل ونقل الحرب إلى أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

أحمد سعيد، وكالات (عواصم)

هدد نائب رئيس هيئة أركان الجيش الإيراني المشتركة للشؤون التعبوية والثقافية والدفاعية العميد مسعود جزائري أمس بأن إيران ستقوم بإزالة إسرائيل ونقل الحرب إلى داخل الولايات المتحدة اذا تعرضت منشآتها النووية لضربة عسكرية أميركية، وذلك رداً على رده على تصريحات الرئيس الأميركي باراك أوباما بأن جميع الخيارات لوقف البرنامج النووي الإيراني مازالت مطروحة على الطاولة، بما فيها استخدام القوة العسكرية.

وقال جزائري، في تصريح بثته «وكالة أنباء فارس» الإيرانية، «إنه لمن الغرابة ألا يخجل أوباما من تكرار تصريحاته الخاوية. لو كان للولايات المتحدة وحلفائها القدرة على مهاجمة ايران، لما توانت للحظة واحدة عن هذا العمل البربري».

وأضاف «الولايات المتحدة وحلفاؤها يدركون أن التطاول على إيران يعني زوال الكيان الصهيوني وسريان نار الحرب إلى داخل الولايات المتحدة، وأن تصريحات أوباما لا تعدو كونها أُمنيات يصعب تحقيقها».

وتابع «إن إيران وحلفاءها الاقليميين والدوليين، سيجتازون جميع التحديات والازمات والحروب المصطنعة من قبل الانظمة السلطوية المستبدة، وسيزيلون بدورهم الرأسمالية والصهيونية».

وخلص إلى القول «ليس بإمكان حكام الولايات المتحدة أو وسائل الإعلام الصهيونية التغطية على الإدراك الصحيح للمجتمع العالمي بشأن الهزائم العسكرية المتلاحقة للمعتدين في لبنان وقطاع غزة والعراق وافغانستان وسوريا». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا