• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

الشاي الصيني الأسود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 فبراير 2016

هناك أنواع عديدة من الشاي في العالم، ولكن الشاي الصيني الأسود قد يكون واحداً من أكثر الأنواع فائدة، يرجع تاريخ وأصول الشاي الصيني الأسود إلى ما يقارب 400 سنة، عندما حظي باستخدام واسع في الصين. وتشمل الفوائد الصحية للشاي الصيني الأسود الحد من الظروف الصحية المزمنة مثل أمراض القلب والاضطرابات الالتهابية، وارتفاع مستويات الكولسترول، وتوفر المواد المضادة للأكسدة الحيوية تعزيز بنية العظام وصحة الأسنان.

الشاي الصيني الأسود بنكهة الفواكه ورائحة عطرة. على الرغم من احتوائه على مادة الكافيين ويمكن أن يؤدي إلى الاسترخاء، والشاي الصيني الأسود يقع في مكان بين الشاي الأخضر والأسود.

والشاي هدية غنية بالمواد المضادة للأكسدة، كما أنه يحتوي على الفيتامينات الحيوية والمعادن مثل الكالسيوم والمنغنيز والنحاس وكاروتين، والسيلينيوم، والبوتاسيوم، وكذلك فيتامين A، B، C، E وK.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على حمض الفوليك والنياسين أميد وقلويدات إزالة السموم الأخرى.

ومن أهم الفوائد الصحية المختلفة للشاي الصيني الأسود إدارة الوزن، فمركب البوليفينول الموجود في الشاي الصيني الأسود فعال في السيطرة على عملية التمثيل الغذائي للدهون في الجسم، كما أنه ينشط بعض الأنزيمات، ويعزز وظائف الخلايا الدهنية في الجسم، ويعتقد عموماً أن الاستهلاك اليومي من الشاي الصيني الأسود يمكن أن يقلل السمنة.

محمد الحياري- أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا