• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تأجيل الحكم في قضية مخدرات إلى 19 أكتوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية):

أرجات محكمة استئناف الظفرة، برئاسة المستشار بلقاسم بكي الحكم على شخص من الجنسية العربية متهم بحيازة وتعاطي مواد مخدرة، والهروب من الشرطة إلى جلسة 19 أكتوبر الجاري.

وكانت الشرطة ضبطت المتهم أثناء قيادته سيارة بتهور على الطريق، وعند مطالبته بالتوقف حاول الفرار قبل أن تقبض عليه عليه، وبعد إجراء تحليل له، تبين وجود مواد مخدرة في عينة المتهم، فتمت إحالته إلى النيابة العامة التي قدمته إلى محكمة الجنايات لتقضي بحبسه 4 سنوات.

وأنكر المتهم الاتهامات المسندة إليه، مؤكداً أنه كان يقود سيارته على الطريق، ولم يكن هناك أي تهور أثناء القيادة، وأنه لم يكن هناك أي شك في تعاطيه مواد مخدرة بدليل أن العينة التي أخذت جاءت بعد القبض عليه بربع ساعة، وهو ما يؤكد أن حالته كانت طبيعية وقت القبض عليه، ولم يكن في حالة غير طبيعية.

وأضاف المتهم أن المواد المخدرة التي وجدت في عينته جاءت نتيجة تناوله أدوية لها تأثير المخدرات لإصابته بمرض يستلزم علاجه بتلك المواد، ولديه وصفه طبية بذلك.

وواجهت المحكمة المتهم بأن الوصفة الطبية المقدمة منه، والموجودة في ملف القضية تعود إلى العام 2012، ولا توجد أي وصفات جديدة، كما أن الطبيب الشرعي تابع الملف الطبي للمتهم، ولم يثبت به وجود أي تقارير قريبة تفيد علاجه من تلك الأمراض، وطالبت المتهم بتقديم أي شهادات طبية حديثة تثبت تعاطيه تلك الأدوية، وبناء عليه أرجات الحكم إلى جلسة 19 أكتوبر الجاري للنطق بالحكم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض