• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ورشة فنية لتقييم دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

نظم قسم الرياضة المدرسية بمجلس دبي الرياضي، ورشة عمل فنية هدفت إلى تقييم دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية من الناحيتين الفنية والإدارية، بحضور ممثلين من أندية وشركات كرة القدم بدبي، من المشرفين الإداريين والفنيين لقطاعات المراحل السنية والمشرفين الإداريين والفنيين لقطاع مدارس كرة القدم والمدربين المعنيين بالدورة.

واستعرضت الورشة أهم النقاط التي تتعلق بالدورة في نسختها الأخيرة عام 2015، انطلاقاً من مبدأ الحوار والتشاور الذي يعتمده مجلس دبي الرياضي منظم الدورة، مع الأندية والمدارس المشاركة، بهدف تعزيز الجوانب الإيجابية، وتلافي السلبيات التي صاحبت النسخ السابقة من الدورة.

وناقشت الورشة التفاصيل الفنية الخاصة بالدورة، وعلى رأسها طبيعة الرياضات المدرجة والألعاب التي يتنافس فيها الطلاب، والفئات السنية المستهدفة بالمسابقات، والجدول الزمني العام للدورة وتوقيت المباريات وعددها، وتم الاتفاق على رفع توصيات بالمقترحات المقدمة لتنفيذها في النسخة المقبلة من الدورة.

كما تناولت الورشة محور التواصل بين المدارس والأندية، من أجل ضم الطلاب المميزين في مختلف الألعاب الرياضية إلى أندية دبي، وتم الاتفاق على توزيع المدارس على الأندية، استناداً إلى عامل القرب الجغرافي، وفتح قنوات التواصل بين المدرسين والمدربين في الأندية، للوقوف على مدى الاستفادة من الدورة، في تطوير مستويات الطلاب، وانتظامهم في تدريبات الأندية بعد تسجيلهم.

وأوضح عبد الله شهداد، أن دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية امتداد للعديد من البطولات والمسابقات التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بين مدارس الإمارة المختلفة، من أجل إذكاء روح التنافس الشريف بين طلاب المدارس، وتشجيعهم على تطوير مستوياتهم من خلال المسابقات، مشيراً إلى أهمية الرياضة في حياة كل فرد، وضرورة ممارسة الطلاب لها في مدارسهم باعتبارها عنصراً مكملاً للمناهج الدراسية والأكاديمية في المدارس.

وقال «تحظى دورة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية باهتمام كبير من مجلس دبي الرياضي، بوصف أن الرياضة المدرسية جزء أصيل في العملية التربوية والتعليمية، وهي قاعدة الهرم الرياضي، وأساس البناء السليم، وصولاً إلى مجتمع رياضي متميز».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا