• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

«عمليات الساحل الغربي» تتوقع تحرير الحديدة قريباً

تفكيك شبكة متفجرات لـ«الحوثيين» في حيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يناير 2018

بسام عبدالسلام (عدن)

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من التحالف العربي من تفكيك شبكة متفجرات وعبوات ناسفة تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية في مناطق يختل وحيس جنوب محافظة الحديدة، غرب اليمن.

وقال مصدر ميداني لـ«الاتحاد» إن فرقاً ميدانية هندسية قامت بدعم من قوات التحالف بتمشيط في شرق يختل وحيس وضبطت كميات من العبوات الناسفة المعدة للتفجير وصواريخ وقذائف متنوعة كانت الميليشيات تسعى إلى زرعها في المنطقة لاستهداف الجيش والمقاومة.

وأكدت قوات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي أن استعدادات عسكرية كبيرة يجري التحضير لها للتقدم صوب مركز محافظة الحديدة بإسناد من قوات التحالف. وقال القيادي العسكري البارز عبدالرحمن المحرمي إن الأيام المقبلة ستشهد مفاجآت وأحداثا كبيرة وانتصارات نوعية يجري حاليا الاستعداد لها للتقدم صوب مناطق جديدة في الحديدة، مضيفا أن قوات الجيش والمقاومة توقفت عند مشارف مديرية «التحيتا» لتمشيط المناطق المحررة وتأمينها.

وأفاد المحرمي أن عمليات تحرير الحديدة مستمرة حتى تخليصها من الميليشيات، موضحا أن القوات المتقدمة تواصل بسط سيطرتها على المناطق المحررة وتأمينها ونزع الألغام الكثيفة التي خلفتها الميليشيات الإجرامية قبل فرارها. وأشاد بدور قوات التحالف وعلى رأسها القوات المسلحة الإماراتية التي تشارك بفاعلية وتمد يد العون والإسناد لقوات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي من أجل التقدم والقضاء على الميليشيات الإجرامية التي تسعى إلى تنفيذ مخططات إيرانية في المنطقة.

من جهة ثانية، حيا قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد منير اليافعي دول التحالف العربي وعلى رأسها السعودية والإمارات على كل الدعم الذي تقدمه في سبيل إعادة بناء القوات المسلحة وفق نظم حديثة. وقال خلال تدشين قيادة اللواء الأول دعم وإسناد في عدن، العام التدريبي الجديد بعرض عسكري حضرته قيادات عسكرية في هيئة الأركان العامة وألوية الدعم والإسناد: إن اللواء حقق إنجازات وانتصارات كبيرة في طرد وملاحقة العناصر الإرهابية من عدن ولحج وأبين التي جرى تطهيرها بالكامل من عناصر الشر والإرهاب، مضيفا أن تضحيات كبيرة قدمتها القوات في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظات الجنوبية المحررة. وأكد استمرار قوات اللواء في مهامها إلى جانب قوات التحالف لمحاربة الميليشيات وكذلك العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيمي «القاعدة» و«داعش».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا