• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

جامعة خليفة تستعرض الهندسة الطبية والروبوتات الحيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت في جامعة خليفة أعمال اليوم الأول من ورشة عمل بحثية في مجال الهندسة الطبية الحيوية والروبوتات البيولوجية، ينظمها فريق من الأكاديميين في كل من الجامعة وإمبريال كوليدج في لندن والملكة ماري في جامعة لندن وجامعة دندي البريطانية، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني.

كما تجمع الورشة عدداً من الباحثين الشباب لمناقشة التطورات في أربعة مواضيع: الميكانيكا الحيوية، وحركة جسم الإنسان في سياق جراحة العظام، وميكانيكا الهياكل الخارجية، وتطبيقاتها في مجال التأهيل والتكنولوجيات المساعدة، والتقنيات التي توفر الحد الأدنى من الجراحة، مع التركيز على التصوير وتدخل الروبوتات المساعدة والروبوتات الطرية التي تعنى بالتحكم بصلابة العضلات واللمس.

وقال الدكتور تيم مكجلوجلين، الرئيس المشارك في ورشة العمل ورئيس قسم الهندسة الطبية الحيوية في جامعة خليفة: «تركز الورشة على مجال واعد ذي إمكانات كبيرة، سواء للقطاعات الصناعية أو لقطاعات الأعمال».

وقال الدكتور تود لارسن، رئيس جامعة خليفة: «تعد ورشة العمل هذه فرصة مهمة للباحثين الشباب للاجتماع وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال مهم جداً، وله تأثير كبير على العديد من الأفراد والصناعات والقطاعات الصحية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض