• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بهدف نشر الوعي والدعوة للكشف المبكر

لبنى القاسمي تطلق من «مستشفيات زليخة» حملة التوعية بسرطان الثدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

دبي (وام)

دشنت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة دولة للتسامح، عضو مجلس إدارة مؤسس لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، أمس، رسمياً، حملة مستشفيات زليخة الجديدة «لونيها بالوردي الآن» للكشف والوقاية من سرطان الثدي، والتي تأتي في إطار دعم وتعزيز الجهود العالمية الجارية خلال الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، والرامية إلى نشر الوعي والدعوة للكشف المبكر عن هذا المرض، وتقليص الوفيات الناجمة عنه في سائر أنحاء الدولة.

وتحظى حملة «لونيها بالوردي الآن» في عامها الخامس على التوالي، برعاية عدد من الأطباء الدوليين والمحليين، وتقام بالتعاون مع مسيرة فرسان القافلة الوردية - إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان - المعنية بنشر وتعزيز الوعي بسرطان الثدي في الدولة منذ العام 2011.

وأكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي خلال تدشين الحملة، أهمية تمكين وتوعية الجمهور بسرطان الثدي من خلال حملات التوعية، ما يحدث الفرق عندما يتعلق الأمر بالوقاية من هذا المرض وتقليص الوفيات الناجمة عنه، حيث يمكن أن يقلل الكشف المبكر والعلاج في الوقت المناسب الوفيات بنسبة تصل إلى 98 في المئة. وقالت: «إن حملة «لونيها بالوردي الآن» تركز على ضرورة الحاجة للتوعية والتثقيف المستمر والحصول على خيارات فحوص متخصصة، وفي الوقت ذاته تؤكد التزام مستشفيات زليخة الثابت في المساعدة بتوفير احتياجات الرعاية الصحية للمرضى وعائلاتهم في مجتمعنا».

وأشادت معاليها بقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، الرئيسة المؤسسة لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، سفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان للإعلان العالمي للسرطان، وسفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، وسفيرة الاتحاد الدولي لمكافحة سرطان الأطفال، وراعية المنتدى العالمي لتحالف منظمات الأمراض غير المعدية، لدورها الريادي والمحوري في دعم جهود مكافحة هذا المرض وغيره من الأمراض غير المعدية في الدولة.

حضر حفل تدشين حملة «لونيها بالوردي الآن»، مارتن كيلي نائب المسؤول الأول لدى القنصلية الأميركية العامة في دبي، ونيتا بوهشان نائبة رئيس البعثة الهندية في سفارة الهند لدى الدولة، وسوسن نيغوصيان مديرة الاتصالات والعلاقات العامة في شركة «فورد» للسيارات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض