• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السيسي يتلقى تهنئة بوتفليقة وبوتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

بعث الرئيس الجزائري، عبدالعزيز بوتفليقة، برسالة تهنئة إلى المشير عبدالفتاح السيسي، بمناسبة انتخابه رئيسا لمصر. وقال بوتفليقة: «يطيب لي، إثر انتخابكم رئيسا لجمهورية مصر العربية الشقيقة، أن أتقدم إلى فخامتكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بخالص التهاني وأطيب التمنيات، سائلا الله جلت قدرته أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية وينعم على الشعب المصري الشقيق باطراد التقدم والرفاهية على يدكم بعونه وتوفيقه».

وأضاف الرئيس الجزائري في رسالته: أثبت الشعب المصري، بمشاركته في إنجاح الانتخاب الرئاسي وبوعيه وسلوكه الحضاري، إرادته القوية للمضي قدما في بناء مستقبله الواعد في كنف الأمن والاستقرار، بما يحقق تطلعاته في التقدم والازدهار.وتابع: أغتنم هذه المناسبة السعيدة، لأعرب لكم عن ارتياحنا للعلاقات المتميزة القائمة بين بلدينا الشقيقين، ولأؤكد لكم عزمنا الراسخ واستعدادنا للعمل معكم من أجل الارتقاء بعلاقات الأخوة والتعاون إلى أعلى المراتب، انطلاقا من قناعتنا ببعدها الاستراتيجي وما تفرضه التحديات والرهانات المحدقة بنا.

وقال «وفاؤنا لتاريخنا النضالي المشترك، ويقيننا بضرورة مواجهة التحديات المفروضة على منطقتنا العربية، يسوغان لنا التطلع بثقة عالية وإرادة قوية إلى تعاون وثيق مستمر، وإلى تكريس سنة التشاور والتنسيق بين بلدينا الشقيقين، بما يحقق مصالحنا المشتركة ويخدم قضايانا العربية والإفريقية والإسلامية» واختتم الرسالة بقوله: «أسأل الله العلي القدير أن يوفقكم في أداء مهامكم خدمة للشعب المصري الشقيق».

إلى ذلك اتصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس هاتفيا بالقائد السابق للجيش المصري عبد الفتاح السيسي وهنأه بـ«حرارة على فوزه المقنع» بالانتخابات الرئاسية في مصر. وقال الكرملين في بيان إن «فلاديمير بوتين هنأ بحرارة عبد الفتاح السيسي على فوزه المقنع» بالانتخابات الرئاسية. واضاف البيان أن الرجلين اتفقا «على الابقاء على اتصالاتهما ناشطة وعقد لقاءات على أعلى مستوى».

(القاهرة ، موسكو - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا