«السماوي» يدخل مباراة الليلة بصفوف مكتملة

بني ياس يتحدى الخور في ذهاب نهائي «خليجي 28»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 مايو 2013

صديق عباس (الدوحة) - يحل بني ياس ضيفاً على الخور القطري، في الساعة السابعة مساء اليوم بتوقيت الدوحة «الساعة الثامنة مساءً بتوقيت أبوظبي» في ذهاب نهائي النسخة الثامنة والعشرين لبطولة الأندية الخليجية لكرة القدم، ويستضيف اللقاء ملعب نادي الخور، على أن تقام مباراة الإياب في الثالث والعشرين من مايو الجاري، بملعب بني ياس بالشامخة الجديدة بالعاصمة أبوظبي.

ويتطلع ممثل الكرة الإماراتية، خلال مواجهة اليوم خارج ملعبه إلى العودة بنتيجة إيجابية، تضاعف من حظوظه في جولة الإياب بملعبه ووسط جماهيره، وجاء تأهل «السماوي» إلى المباراة النهائية، بعد تخطى فريق نجران السعودي في إياب الدور نصف النهائي بالشامخة بهدف النجم المصري الكبير محمد أبوتريكة في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بالشامخة، ليرفع محصلة اللقاء إلى هدفين نظيفين، عوض بهما بني ياس خسارته بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي جرت في السعودية.

مشاركة إيجابية

وتأتي المشاركة الإماراتية الإيجابية، متمثلة في «فرسان بني ياس» لمواصلة تألق أندية الدولة في مشوار البطولة الخليجية التي شهدت تتويج فريق الجزيرة بلقب 2007 على حساب الاتفاق السعودي، والوصل عام 2009 ، ثم الشباب عام 2011، فيما خسر فريق الوصل بصورة «دراماتيكية» من المحرق البحريني 5 - 4 بركلات الترجيح، بعد أن تبادل الفريقان الفوز بنتيجة 3 - 1 الوصل ذهاباً خارج ملعبه، والمحرق إياباً في دبي، ويسعى «السماوي» الذي يعيش فترة تميز لعكس الوجه المشرق لكرة القدم الإماراتية خلال البطولة الخليجية الحالية، ليختتم موسمه بهذا اللقب الخليجي بأرضه ووسط جماهيره.

على الجانب الآخر، جاء تأهل الخور القطري من خلال مشاركته الخليجية الثالثة على حساب «ابن العمومة» فريق الخريطيات بفوزه ذهاباً بهدف نظيف، وإياباً بهدفين لهدف، ويحتل ممثل الكرة القطرية المركز السابع في الترتيب العام للدوري المحلي، ويدربه المدرب الروماني بولوني الذي سبق له تدريب فريق الجزيرة في أبوظبي، وأحرز معه لقب كأس الخليج للأندية في موسم 2007-2008 ، كما قاد فريق الوحدة أيضاً.

واستعد بني ياس للقاء الليلة المهم، من خلال أداء تدريبين في الدوحة، تحت إشراف مدربه الوطني سالم العرفي والطاقم المساعد، بحضور سهيل سعيد العامري عضو مجلس إدارة النادي، رئيس البعثة «السماوية» رئيس مجلس إدارة بني ياس للألعاب الرياضية، وأعضاء البعثة كافة، حيث كان التدريب الأول بملعب نادي قطر القطري والذي اشتمل على جرعات خفيفة للإحماء وفك العضلات عقب وصول البعثة إلى الدوحة مباشرة والحصول على فترة قصيرة من الراحة بفندق الريتز كارلتون بمشاركة اللاعبين المرافقين كافة، وفيما أجرى الفريق «السماوي» التدريب الثاني بملعب نادي الخور، حيث تقام المباراة الليلة، والذي اشتمل على خطط تكتيكية، دون الكشف عن كل الأوراق لوجود العديد من المدربين، وقد أظهر الجميع حماساً ورغبة في تحقيق حلم الكرة الإماراتية خليجياً بعد الإخفاقات التي طاردت أنديتنا في بطولة دوري أبطال آسيا خلال العام الحالي.

إخفاء الأوراق

حرص مدرب فريق بني ياس الوطني سالم العرفي خلال التدريب الختامي على إخفاء الكثير من الأوراق خلال الحصتين التدريبيتين في الدوحة، للكشف عن طريقه لعبه في لقاء اليوم بوجود حراس المرمى الثلاثة، في مقدمتهم محمد علي غلوم ومحمد خلف الحمادي والصاعد محسن الهاشمي، وفي خط الدفاع يوسف جابر ومحمد فوزي وثامر محمد ومحمد جابر، وفي الوسط عامر عبد الرحمن الذي تألق أمام العين في المباراة الأخيرة وسلطان الغافري ونواف مبارك، فواز عوانه والسويدي ويلهامسون، وما بين خطي الوسط والهجوم نجد صانع الفرح المصري النجم محمد أبوتريكة وفي الهجوم السنغالي سانجاهور كما تضم القائمة «السماوية» صالح المنهالي والأسترالي نيكولاس ألبيرتو، حبوش صالح، وخالد مبارك المنصوري وفريد إسماعيل الحمادي وجوكر الفريق الشاب إبراهيم سعيد مسعود.

سهيل العامري: قادرون على تحقيق المطلوب

الدوحة (الاتحاد) - أكد سهيل سعيد العامري عضو مجلس إدارة النادي رئيس مجلس إدارة بني ياس للألعاب الرياضية ثقته في قدرة الكتيبة السماوية، على تحقيق نتيجة إيجابية في ذهاب البطولة الخليجية لكرة القدم التي يعتقد أن الكل فيها فائز بكأس الصداقة والأخوة.

وأضاف العامري أن البطولة تهدف لتوطيد روابط الأخوة بين الشباب الخليجي في الرياضة، مثلها مثل المجالات الثقافية والاقتصادية والمجتمعية، ما يتطلب المحافظة على تلك العلاقات من خلال مثل هذه اللقاءات.

وقال: «إن بني ياس قادر على بلوغ المطلوب في لقاء اليوم، قبل مباراة العودة الأسبوع المقبل بملعب الشامخة في العاصمة أبوظبي، بعد أن أظهر الجميع معنويات عالية وحماساً، بحثاً عن تحقيق حلم الكرة الإماراتية، مشيراً إلى أن البعثة سوف تعود إلى أرض الوطن عقب المباراة مباشرة، استعداداً لـ «الإياب».

وأكد العامري أن قيادة النادي ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة وأقطاب ومحبي بني ياس على اتصال مستمر مع البعثة في الدوحة للاطمئنان على أحوال الفريق، ومدى جاهزيته لمباراة الذهاب.

السماهيجي «كلاكيت ثاني مرة»

الدوحة (الاتحاد) - يدير مباراة اليوم بين الخور وبني ياس، الطاقم البحريني المكون من علي السماهيجي، ويساعده جلال محفوظ، وعبدالعزيز الوادي، ومعهم صلاح العباسي الحكم الرابع، ويراقبها العُماني أحمد الحبسي، ومقيم الحكام خالد آبل من الكويت.

يذكر أن السماهيجي قاد مباراة بني ياس في نصف نهائي البطولة أمام نجران السعودي بملعب «السماوي» في العاصمـة أبوظبي والتي انتهـت بفوز بني ياس بهدفين نظيفين، وصعد على إثر هذه النتيجة إلى المباراة النهائية.

أكد أنه درس بني ياس بـ «الفيديو»

بولوني: أخشى على الخور من الإرهاق والضغط

الدوحة (الاتحاد) - أكد الروماني بولوني مدرب فريق الخور القطري، أنه سعيد بالتأهل إلى نهائي البطولة الخليجية، بعد أن نجح الفريق في تجاوز عقبة الخريطيات في مجموع مباراتي الدور نصف النهائي.

وقال إن الخور أكمل استعداداته لمواجهة فريق بني ياس الذي وقف على مستواه من خلال الفيديو، والمعلومات التي حصل عليها من بعض المدربين، مشيراً إلى أنه يخشى على فريقه من الإرهاق وضغط المباريات خلال الفترة الماضية، ويتمنى أن يكون التوفيق حليف فريقه اليوم، من أجل استكمال المسيرة الناجحة في الفترة الماضية، كما اعترف بصعوبة مهمة اليوم، خاصة أنها أمام فريق قوي بحجم بني ياس الذي يملك مجموعة من العناصر المتميزة التي تجمع الخبرة والشباب.

وأضاف: «لقد حرصنا على أن تكون تدريبات الأيام القليلة الماضية خفيفة، حتى لا نضاعف من الصعوبات على اللاعبين، في ظل ضغط المباريات في الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي يستدعي ضرورة توخي الحذر في التعامل مع الاستعدادات الخاصة بلقاء اليوم.

من جانب آخر، حسم نادي الخور أمر تجديد مدربه الروماني بولوني بالتجديد معه لمدة عامين بناء على رغبة الطرفين، وذلك قبل ساعات من مواجهة فريق بني ياس في ذهاب النهائي الخليجي.

بني ياس يطلب تأجيل إياب النهائي

مصطفى الديب (أبوظبي) - تقدم نادي بني ياس بطلب إلى اللجنة المنظمة لبطولة الأندية الخليجية، لتأجيل مباراة إياب النهائي أمام الخور القطري بالعاصمة أبوظبي المقرر إقامتها يوم 23 مايو الجاري، واقترحت إدارة «السماوي» يوم 29 مايو موعداً جديداً للمباراة، واستند بني ياس في طلبه إلى ضغط المباريات المحلية في الدوري، خاصة أن الفريق سوف يخوض مواجهة الجزيرة الاثنين المقبل، فضلاً عن لقاء الوصل في ختام الدوري الذي يأتي في غضون أقل من أسبوع.

مصطفى جلال: موعد مع الإثارة

الدوحة (الاتحاد) - اشتكى كابتن فريق الخور القطري مصطفى جلال من الإرهاق وضغط برنامج المباريات على مستوى الدوري القطري، وكأس أمير قطر، والمسابقة الخليجية، إلا أن الفريق نجح في الوصول إلى النهائي الخليجي، بحثاً عن الفوز باللقب للمرة الأولى، ترجمة للجهود المتواصلة، بما يعكس اسم وسمعة الكرة القطرية، مشيداً بمستوى فريق بني ياس وعناصره الجيدة التي تابعها الجهاز الفني للخور، ما يؤكد أن الجميع على موعد مع الإثارة والمتعة من خلال مباراة اليوم.

وأضاف: «على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق، إلا أن الجميع تعاهدوا على تقديم الأفضل والسعي بكل قوة نحو حصد اللقب الخليجي، الذي يعد أحد أهم أهداف النادي في الفترة الحالية، ووجه الدعوة لجمهور فريقه للحضور ومساندة اللاعبين من المدرجات، حيث أكد أن الحضور الجماهيري دائماً ما يكون له مفعول السحر على أداء لاعب كرة القدم، مهما كانت الصعوبات التي يواجهها.

سالم العرفي:

شعارنا الخروج بنتيجة إيجابية لتسهيل مهمتنا في «الشامخة»

الدوحة (الاتحاد)- أكد سالم العرفي مدرب فريق بني ياس جاهزية «السماوي» للقاء الخور القطري الليلة بملعبه بالدوحة، والعودة بنتيجة إيجابية تسهم في رفع معنويات الفريق في جولة الإياب بالشامخة، وتحقيق حلم الكرة الإماراتية بالفوز بلقب البطولة الخليجية.

وأكد العرفي أنه حرص على متابعة فريق الخور في مباراته الأخيرة أمام الخريطيات التي أهلته إلى نهائي البطولة، للوقوف على نقاط القوة والضعف بصفوف الفريق المنافس الذي يضم مجموعة متميزة في المراكز كافة، بجانب خوض مباراة الذهاب على أرضه ووسط جماهيره القطرية، إلا أن «شباب السماوي» على قدر التحدي للعودة للبلاد بنتيجة إيجابية تسهم في دعم مشوار الفريق «السماوي» الذي يسعى لتحقيق إنجاز خليجي يتناسب والجهود الإدارية المتواصلة لدعم مشوار الفريق.

وقال : «بصراحة إن ثقتنا بلا حدود في «فرسان السماوي»، ومن المؤكد أننا نخوض المباراة بتركيز شديد من البداية التي تتطلب الكثير من الحذر لامتصاص حماس واندفاع فريق الخور استثماراً لقيادة الخبرات «السماوية» بقيادة يوسف جابر وأبوتريكة وسانجاهور ووليهامسون ونواف مبارك وثامر محمد بجانب حماس الشباب الصاعد القادر على صنع الفارق مواصلة للعطاء الرائع الذي انعكس خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام فريق العين في الجولة الـ 24 من دوري المحترفين لكرة القدم، ما انعكس على تدريبات الفريق الذي أظهر معنويات عالية، من أجل تمثيل الكرة الإماراتية وناديهم بشكل مشرف ليبقى الطموح الأكبر ببلوغ منصة التتويج الذهبية بملعب الشامخة.

من ناحيته، قال صالح إسماعيل الحمادي مدير فريق بني ياس، عقب التدريب الأخير لـ «السماوي» في الدوحة إن الجميع وقفوا على مستوى الخور القطري، من خلال مباراته أمام الخريطيات في الدور قبل النهائي للبطولة، وهو من الفرق المتميزة في الدوري القطري، لما يملكه من عناصر ممتازة، خاصة اللاعبين المحترفين، إلى جانب عدد من اللاعبين المواطنين، ويمتاز المنافس بالانضباط في اللعب، وأيضاً القوة البدنية التي يتمتع بها عناصره.

وقال: «إن بني ياس استعد في أجواء من التفاؤل، للعودة إلى الإمارات بنتيجة إيجابية تسهم في دعم مشوار الفريق في لقاء الإياب».

الجالية المصرية تساند «السماوي»

الدوحة (الاتحاد) - خطف نجم الكرة المصرية محمد أبوتريكة المحترف في بني ياس الأضواء، منذ تحرك بعثة فريق بني ياس من مطار أبوظبي وأيضاً في الدوحة ويحضر إلى ملعب التدريب عدد كبير من أبناء الجالية المصرية في قطر، حيث حرص الجميع على التقاط الصور التذكارية، ويلبي أبوتريكة مطالب عشاقه بكل ترحيب ودون تردد، تقديراً لمشاعر الجماهير المتعطشة لعودة الكرة المصرية إلى سابق عهدها.

وقال أبوتريكة على هامش المران إن مشواره مع بني ياس سوف ينتهي في مايو الحالي، بناء على بنود العقد بين الطرفين، يعود بعدها إلى الأهلي المصري، وجدد أبوتريكة شكره لإدارة نادي بني ياس واللاعبين والجهاز الفني على الفترة التي قضاها في النادي.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

من تتوقع للفوز بكأس المحترفين؟

الجزيرة
الأهلي