• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأمن يحبط مخططات إجرامية للجماعة الإرهابية في عدد من المدن

مصرع «إخواني» بقنبلة كان يحملها وملثمان يقتلان قبطياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

لقي عنصر «إخواني» مصرعه صباح أمس إثر انفجار عبوة ناسفة كان يحملها أثناء قيادته دراجة بخارية بمنطقة منشية ناصر. وتبين من خلال المعاينة لمكان الحادث، أن الشاب كان يحمل 3 قنابل بين قدميه، وسقطت إحداها منه فانفجرت فيه، ولقي حتفه. ولاحقا عثرت أجهزة الأمن المصرية على 13 قنبلة وعدد من زجاجات المولوتوف داخل منزل العنصر «الإخواني» في شارع عبده باشا بالعباسية. وقال مصدر أمني إنه تم التحفظ على القنابل المضبوطة تحت تصرف النيابة العامة، التي بدأت التحقيق.

وفي حادث آخر لفظ شاب قبطي أنفاسه الأخيرة بعد إصابته بأربع طلقات نارية على يد ملثمين مجهولين داخل محل لبيع التليفونات المحمولة في منطقة عزبة النخل (شرق القاهرة)، فيما اتهم شقيقه جماعة الإخوان بالضلوع في الحادث، لمساندتهم السيسي في منطقة عزبة النخل أثناء الانتخابات. وتم نقل الجثمان لمشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة التي أمرت بتشريحه لمعرفة سبب الوفاة. وتلقى اللواء علي الدمرداش، مدير أمن القاهرة، بلاغًا بقيام ملثمين بقتل شاب قبطي في عزبة النخل، وتبين أنه أثناء وجود «إسحاق منسي إبراهيم أبادير- 28 سنة» بعمله داخل محل لبيع أجهزة المحمول أمام محطة مترو عزبة النخل فاجأه ملثمان بطلقات نارية من سلاح آلي وفرا هاربين، رافعين علامات رابعة، وتكثف المباحث جهودها لكشف غموض الحادث.

إلى ذلك أكد اللواء علاء عبد الظاهر، مدير إدارة المفرقعات بالقاهرة، أنه تم إبطال مفعول عبوتين ناسفتين بشارع عبد الرازق السنهوري بمدينة نصر. وأضاف عبد الظاهر أن الأهالي عثروا على العبوتين بالجزيرة الوسطى بالشارع، وأبلغوا غرفة النجدة فانتقل خبراء المفرقعات، وتم إبطال مفعولهما وتبين أن العبوتين بدائيتي الصنع. وتحرر محضر بالواقعة ويجرى إجراء التحريات بمعرفة ضباط مباحث مدينة نصر للتوصل إلى المتهمين بزرع العبوتين، وتم إخطار النيابة للتحقيق.

وفي أسيوط، ألقت قوات أمن أسيوط أمس القبض على 2 من المنتمين إلى جماعة الإخوان، وبحوزتهما زجاجات مولوتوف ومنشورات تحريضية ضد الجيش والشرطة. وقال اللواء طارق نصر، مدير أمن أسيوط، إن القوات تمكنت من القبض على 2 من عناصر الجماعة، بحوزتهما زجاجات مولوتوف ومنشورات تحريضية.

وفي المنيا أُصيب طالبان برش خرطوش في اشتباكات بين قوات الأمن وجماعة الإخوان، أثناء فض الأمن مسيرة خرجت من أمام مسجد عمر بن الخطاب بحي أبوهلال بالمدينة. وتلقى اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا، بلاغا من مأمور قسم شرطة المنيا، يفيد بورود معلومات حول تجمع حوالي 150 شخصا أمام مسجد عمر بن الخطاب، وتحركوا بمسيرة بحي مكة بمنطقة أبوهلال؛ وفور وصول قوات من الأمن المركزي وقوات الأمن والتدخل السريع والعمليات الخاصة إلى المنطقة، قام المشاركون في المسيرة برشقهم بالحجارة والشماريخ والمولوتوف، فردت القوات بقنابل الغاز المسيل للدموع، ولكن المشاركين لم يتوقفوا.

وتم ضبط «كريم.ح» (16 عاما- طالب) وبحوزته قناع، وأصيب «عبداللطيف.م» (17 عاما- ومقيم كوبري المنصورة) برش خرطوش بالكتف، وتم حجزه بمستشفى الجامعة، و«ياسر.أ» (18 عامًا- طالب- ومقيم كفر المنصورة) ومصاب برش خرطوش بالرأس، وتم حجزه بالمستشفى العام، وتم فرض الحراسة اللازمة وتحرر محضر رقم 5368 إداري المنيا، وجاري العرض على النيابة.

وفي القليوبية، أطلق مجهولون الرصاص على رقيب شرطة بمركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية أمس، أثناء تواجده في محل بقالة بالخانكة وقاموا بإشعال النيران في المحل، إلا أن الأهالي تمكنوا من إطفاء الحريق ونقل المجنى عليه للمستشفى. وكان اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا بإطلاق الرصاص على رقيب شرطة وإشعال النيران في محل بقالة أثناء وجوده، ويدعى المجنى عليه وجدي. م. م. ش. (41 عاما - من قوة مركز شرطة شبين القناطر)، إثر إطلاق عدد من الأشخاص يستقلون 3 دراجات بخارية بدون لوحات معدنية النيران عليه ما أسفر عن إصابته بطلق ناري بالصدر، وفروا هاربين، واتهم المجنى عليه 7 إخوان بالتعدي عليه.. حرر محضر وأخطرت النيابة للتحقيق. (القاهرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا