• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

برئاسة أمل القبيسي

وفد «الوطني» إلى فرنسا وإيطاليا اليوم لتعزيز الروابط البرلمانية والسياسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 أكتوبر 2016

أبوظبي (وام)

تترأس معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وفد المجلس في زيارة عمل رسمية إلى جمهوريتي فرنسا وإيطاليا، تبدأ اليوم، وتستمر حتى 12 أكتوبر الجاري، تجري خلالها مباحثات مع كبار مسؤولي الدولتين، تستهدف تعزيز العلاقات البرلمانية والسياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية، بما يواكب التطور المتنامي الذي تشهده العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وكل من فرنسا وإيطاليا في جميع المجالات.

ويضم وفد المجلس الوطني الاتحادي في عضويته كلا من عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس والدكتور سعيد عبدالله المطوع والدكتور محمد عبدالله المحرزي وسعيد صالح الرميثي وعزا سليمان بن سليمان.

وستعقد معالي الدكتورة القبيسي مباحثات خلال زيارة جمهورية فرنسا مع: معالي كلود بارتولون رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية «البرلمان» ومعالي جان مارك هيرو وزير الخارجية، والسيدة اليزابيث غيغو رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الفرنسي، والسيدة كاترين كوتل رئيسة وفد حقوق المرأة، إضافة إلى حضور جانب من جلسة للبرلمان الفرنسي.

كما ستلتقي معالي نجاة فالو بلقاسم وزيرة الثقافة والتعليم العالي والبحوث والسيد انجل غوريا أمين عام منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي والسيدة ايرينا بوغوفا المديرة العامة لليونسكو والسيد جاك لونغ رئيس معهد العالم العربي.

وستعقد معالي رئيسة المجلس والوفد المرافق لها لقاءات مع أعضاء جمعية الصداقة الفرنسية - الإماراتية في البرلمان الفرنسي وأعضاء جمعية الصداقة الفرنسية - الإماراتية برئاسة جواكيم بواييو والسيناتور نتالي غوليه رئيس لجنة الصداقة الفرنسية الخليجية في مجلس الشيوخ، فضلا عن زيارة مركز الشيخ زايد - متحف اللوفر ولقاء الطلبة الإماراتيين في الجامعات الفرنسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض