• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مؤيدو السيسي يواصلون احتفالاتهم وصباحي يتقدم بأول طعن

قرقاش: المسار السياسي بمصر يتقدم بخطوات واثقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 مايو 2014

وصف معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، المسار السياسي بمصر بأنه «يتقدم بخطوات واثقة، في لحظة تبقى الأكثر أملاً منذ 3 سنوات»، معتبراً «دعم أرض الكنانة وطناً وشعباً أمراً واجباً، يدل على السمو بالشعور العربي والأخوي». وكتب معالي الدكتور قرقاش في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس: «الشعب المصري حسم أمره وأعلن خياره»، لكنه استدرك مدوّناً: إن التحديات كبيرة والتوقعات ضخمة، في إشارة إلى الاقتصاد والنمو والتنمية في مصر.

وفي هذا الصدد، دوّن قرقاش: «وفي هذا المنعطف بالذات، علينا جميعا أن ندعم مصر وطناً وشعباً، وأن نسمو بالشعور العربي والأخوي فوق كل شعور آخر»، مضيفاً: «مصر وشعبها عزيزان».

واعتبر الوزير أن شرعية النظام الجديد في مصر تعززت من خلال الانتخابات، لكن يبقى النجاح فيما وصفه بـ«الامتحان المعيشي والاقتصادي».

وأردف: «لا يعني ذلك أن المسار سيكون سالكاً أو سهلاً، فالتحديات كبيرة، والتوقعات ضخمة، ولكن اللحظة التي نراها اليوم تبقى الأكثر أملاً منذ 3 سنوات». وتابع: «الآن وقد حسم الشعب المصري أمره وأعلن خياره، أصبحت الأولويات أكثر وضوحاً وعلى رأسها النهوض بالاقتصاد وخلق الفرص وتحفيز النمو والتنمية.

إلى ذلك، واصل مؤيدو المشير عبدالفتاح السيسي، المرشح الرئاسي المعلن فوزه بالمنصب وفق المؤشرات الأولية، فعاليات احتفالاتهم في القاهرة ومدن أخرى.

وكانت النتائج الأولية أظهرت تقدم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، بنسبة تفوق 94%، مقابل 3% للمرشح المنافس حمدين صباحي الذي تقدم أمس بأول طعن في نتائج بعض اللجان وليس النتيجة النهائية برمتها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا