• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

أميركا تعلق مقاضاة المهاجرين غير الشرعيين مؤقتاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 يونيو 2018

(د ب أ)

قال مسؤول أميركي كبير يوم الاثنين إن مسؤولي الحدود الأميركيين سيتوقفون مؤقتًا عن مقاضاة المهاجرين غير الشرعيين الذين لديهم أطفال، في تراجع عن سياسة «عدم التسامح» التي تتبعها إدارة ترامب.

وفي تصريحات نشرتها صحيفة «نيويورك تايمز»، قال كيفن مكالينان، مفوض الجمارك وحماية الحدود، إنه سيتم تنفيذ القرار حتى يتم الاتفاق على سياسة ما مع وزارة العدل تسمح بمقاضاة المهاجرين دون فصلهم عن أطفالهم.

وتعني هذه الخطوة العودة إلى نهج «الاعتقال والإفراج» المستخدم في عهد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما. وكان مكالينان يتحدث إلى الصحفيين في مركز احتجاز في تكساس، وفقا للصحيفة.

وفي أمر تنفيذي، قال الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي إن الأسر التي تعبر الحدود بشكل غير قانوني لن يتم فصلها عن ذويها، بل سيجري احتجازهم معًا. غير أنه من غير القانوني احتجاز الأطفال في مرافق الكبار.

وأثارت سياسة «عدم التسامح» المتمثلة في فصل الأطفال المهاجرين عن والديهم، والتي تم تطبيقها في أبريل الماضي، انتقادات عالمية.

ورداً على سؤال حول تعليقات ماكلينان، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز: «نحن لا نغير السياسة. نحن ببساطة نفتقر إلى الموارد». ... المزيد